العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

الجزائر تهزم مالاوي وفوز توغو وإثيوبيا

في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015

واصل المنتخب الجزائري لكرة القدم مشواره بثبات نحو النهائيات وحقق فوزه الثالث على التوالي على حساب مضيفته مالاوي 2/صفر أمس (السبت) في بلانتير في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن تصفيات أمم إفريقيا 2015.

وسجل رفيق حليش (10) وسفير تايدر (90) الهدفين فارتفع رصيد الجزائر إلى 9 نقاط من 9 ممكنة، مقابل 3 لمالاوي.

وتستضيف الجزائر الأربعاء المقبل مالاوي في الجولة الرابعة وفوزها يعني حجز البطاقة الأولى عن المجموعة إلى النهائيات المقررة من 17 يناير/كانون الثاني إلى 8 فبراير/شباط في المغرب الذي طلب أمس الأول تأجيلها بسبب فيروس ايبولا.

وعاد منتخب مالي من ملعب أديس أبابا بثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه على مضيفه الإثيوبي بهدفين نظيفين عبدالله ديابيه (33) ومصطفى ياتاباريه (60).

وتحل إثيوبيا المتوقف رصيدها عند نقطة الصفر الأربعاء أيضا ضيفة على مالي المرشحة أكثر للفوز ومرافقة الجزائر إلى النهائيات.

وحافظ المنتخب التوغولي على آماله الضعيفة في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية إثر فوزه بهدف نظيف على مضيفه منتخب أوغندا في الجولة الثالثة بالمجموعة الخامسة. ويدين المنتخب التوغولي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه كوكو دونو الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30. وحصد منتخب توغو، الذي خسر في الجولتين الماضيتين أمام غينيا وغانا، أول 3 نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثالث، فيما توقف رصيد أوغندا، التي تلقت خسارتها الأولى في التصفيات، عند 4 نقاط في المركز الثاني.

وفي مباريات أخرى تعادل منتخبا سيراليون والكاميرون سلبياً، وموزمبيق على الرأس الأخضر بنتيجة 1/صفر. وعلى رغم التعادل ظل المنتخب الكاميروني في صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط، فيما حصل منتخب سيراليون، الذي خسر في الجولتين الماضيتين، على النقطة الأولى له ولكنه ظل في قاع الترتيب.

وأنعش المنتخب الموزمبيقي حظوظه في التأهل بعدما تغلب 2/صفر على ضيفه منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة بالمجموعة السادسة في التصفيات ذاتها. وانتهى الشوط الأول بتقدم موزمبيق بهدف نظيف أحرزه كيتو في الدقيقة 35، وفي الشوط الثاني أضاف ريجينالدو الهدف الثاني في الدقيقة 66.

ويعد هذا الفوز هو الأول لموزمبيق في المجموعة لترفع رصيدها إلى 5 نقاط في المركز الثاني متأخراً بفارق نقطة واحدة عن منتخب الرأس الأخضر الذي ظل في الصدارة على رغم تلقيه للخسارة الأولى له في التصفيات.

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً