العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ

هاميلتون يضع مرسيدس في صدارة المنطلقين بسباق روسيا

دفع البريطاني لويس هاميلتون متصدر الترتيب العام للسائقين في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بفريق مرسيدس إلى الانطلاق من المركز الأول في سباق جائزة روسيا الكبرى أمس (السبت) بينما اكتفى زميله ومنافسه الألماني نيكو روزبرغ بالمركز الثاني.

وهذه هي المرة السابعة هذا الموسم التي يحقق فيها السائق البريطاني البالغ من العمر 29 عاما مركز أول المنطلقين والمركز 38 على مدار مسيرته إلا انه يشعر أن بوسعه أن يؤدي بشكل أفضل على الحلبة الجديدة التي تمر عبر متنزه سوتشي الاولمبي.

وقال بطل العالم 2008 الذي تفوق على روزبرغ بفارق 10 نقاط قبل 4 جولات على النهاية: «لم أقدم لفة مثالية واعتقد انه كان بالإمكان تحقيق زمن أفضل». وأضاف «أرضية الحلبة رائعة وسلسة للغاية إلا أنها تحتاج للسيطرة على السيارة. الفواصل مصممة بشكل جيد إضافة إلى أن الأجواء ووجودك في مكان في المتنزه الاولمبي يجعلك في مكان مميز».

واقر روزبرغ بان هاميلتون الذي سجل أفضل زمن في التجارب الحرة كان الأسرع طوال التجارب الحرة والتأهيلية.

إلا أن الاثنين يجب أن يشعرا بالخوف بسبب أداء سائق وليامز الفنلندي فالتيري بوتاس الذي كان الأسرع في أول قطاعين من الحلبة قبل أن يرتكب خطأ كبيرا في النهاية ولم يتمكن من الإنهاء في مركز أفضل من المركز الثالث.

وقال بوتاس: «لم أكن اعرف في ذلك الوقت إنني قريب من صدارة ترتيب المنطلقين. خاطرت بالانطلاق في الصدارة كثيرا في آخر منحنيين وخرجت عن مساري وعندما تخرج عن مسار الحلبة تجد أن الأجواء زلقة عندما تعود ثانية».

وأكمل سائق مكلارين جنسون باتون الصف الثاني عند الانطلاق بحلوله في المركز الرابع بينما سيبدأ دانييل كفيات السائق الروسي الوحيد في البطولة من المركز الخامس مع فريقه تورو روسو ليدخل السعادة على جماهير بلاده.

وعانى فريق فيراري الذي انتهت مسيرته القياسية التي تشمل 81 سباقا متتاليا حقق فيها سائقوه نقاطا في اليابان بينما مر ريد بول بجولة تجارب صعبة. وسينطلق فرناندو ألونسو وكيمي رايكونن من المركزين الثامن والتاسع بينما اكتفى سيباستيان فيتل بطل العالم 4 مرات وسائق رد بول بالانطلاق من المركز 11.

وكانت الأمور أسوأ بالنسبة للبرازيلي فيليبي ماسا بعد إن تسبب عطل في المحرك في دفع سائق وليامز للخروج من المرحلة الأولى تاركا إياه في المركز 18 في ترتيب المنطلقين.

ويأتي سباق روسيا عقب سباق اليابان الأسود مطلع الأسبوع الماضي والذي شهد تعرض سائق فريق ماروسيا الفرنسي جول بيانكي لإصابة خطيرة عقب اصطدام سيارة السائق الفرنسي برافعة على حلبة سوزوكا. وسيضع السائقون ملصقات على خوذاتهم لدعم زميلهم الذي يصارع الموت.

العدد 4418 - السبت 11 أكتوبر 2014م الموافق 17 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً