العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ

البحرين تستضيف معرض الجواهر العربية 2014 في 18 نوفمبر

الوسط - المحرر الاقتصادي 

12 أكتوبر 2014

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين، يقام المعرض الثالث والعشرون للمجوهرات والساعات وهو أرقى معرض بالشرق الأوسط، معرض الجواهر العربية 2014 والذي سيقام في الفترة من 18 - 22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

أشاد وزير الصناعة والتجارة ورئيس هيئة البحرين للمؤتمرات والمعارض حسن فخرو بسلسلة معارض الجواهر العربية في تصريح له حيث قال، «نجح هذا المعرض منذ إقامته عام 1992. وإن لهذا الحدث أهمية خاصة لمملكة البحرين المعروفة باسم «لؤلؤة الخليج» بسبب تاريخها اللامع في صيد وتجارة اللؤلؤ وموقعها الاستراتيجي، فقد كانت البحرين مقصداً للتجار والحرفيين من الدول المجاورة لأكثر من 4000 سنة».

وسوف تضم الخمسة أيام المذهلة هذه أكثر من 600 عارضاً من 30 دولة الذي سيعرضون بضاعتهم الثمينة في مساحة 18 ألف متراً مربعاً. وسيطرح المعرض مجموعة واسعة من المجوهرات الجاهزة، والساعات الفاخرة، والأحجار الكريمة، والتحف، والتحف الفنية، وعلب المجوهرات والتكنولوجيا من مختلف أنحاء العالم.

وقد حرصت بيوت المجوهرات البارزة على العودة مرة أخرى لمعرض الجواهر العربية 2014، بما في ذلك الأسماء التجارية الكبرى. وستستخدم كثير من هذه العلامات التجارية العالمية للمجوهرات والساعات الراقية المعرض كمنصة لإدخال مجموعات حصرية وقطع طبعة محدودة لعرضها على هواة التميز في الشرق الأوسط.

وإضافة لهذه العلامات التجارية الشهيرة، تعرض مجموعات وطنية كبيرة من تجار التجزئة والمصممين والمصنعين من كبرى الدول المصدرة للمجوهرات بما في ذلك ألمانيا، هونج كونج، الهند، إيطاليا، ماليزيا سنغافورة، تايلاند، تركيا والمملكة المتحدة. وتعكس هذه المجموعة من الشركات أفضل قدرات التصنيع والخبرة في التصميم ومصادر الأحجار الكريمة التي تتوفر بدولهم.

يقول مدير المبيعات والتسويق بإدارة المعارض العربية فوزي الشهابي «على مدى السنوات الثلاثة والعشرين الماضية، تطور معرض الجواهر العربية بشكل مطرد وأصبح أهم معرض متفرد للمجوهرات والساعات في الشرق الأوسط. كما أن شهرته وحجمه وجودة المعروضات وتنوعها الهائل يعد شيئاً فريداً من نوعه في المنطقة. ويعتبر المعرض حدثاً هاماً لهواة جمع التحف والتجارة، حيث يختار أشهر المصممين معرض الجواهر العربية كمنصتهم الوحيدة في الشرق الأوسط، في حين أن كثيرين آخرين يستخدمون المعرض كفرصة لعرض مجموعات حصرية وجديدة. ونحن نتطلع، بكل ثقة، إلى النجاح الكبير للمعرض أيضاً هذه السنة».

العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً