العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ

مقتل 21 متطرفاً في غارات جوية بباكستان

أكد الجيش الباكستاني أمس الأحد (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أنه قتل 21 متمرداً متطرفاً على الأقل في غارات جوية على معاقل طالبان في المناطق القبلية في الشمال الغربي المتاخم للحدود مع أفغانستان.

وقال مسئول عسكري لوكالة «فرانس برس» إن عمليات القصف التي استهدفت مناطق قبلية في خيبر، مركز الحراك الجهادي في المنطقة أسفرت عن مقتل عشرة متمردين.

وأضاف هذا المسئول أن عمليات القصف هذه على معقلين للمتمردين أسفرت من جهة أخرى عن 11 قتيلاً في شمال وزيرستان، لترتفع الحصيلة بذلك إلى 21 قتيلاً.

وقدمت الحكومة المحلية ومصادر استخبارات حصيلة مماثلة.

ولم يكن ممكناً تأكيد هذه الحصيلة من مصادر مستقلة لأن الغارات حصلت في قطاعات نائية من المناطق القبلية المحظورة على المراسلين الأجانب.

من جانب آخر، قالت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان أمس (الأحد) إن قيام الجنود الهنود بإطلاق النار عبر الحدود المتنازع عليها في إقليم كشمير أسفر عن مقتل 12 مدنياً وجرح 52 آخرين حتى الآن هذا الشهر. وقال مستشار رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف للأمن القومي والشئون الخارجية، سرتاج عزيز إن مسئولين عسكريين من فريق مراقبي الأمم المتحدة في الهند وباكستان سيتوجهون إلى الحدود المتنازع عليها لرصد انتهاكات اتفاق وقف إطلاق النار.

وأشار البيان إلى أن عزيز دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم السبت للمساعدة في حل النزاع القديم مع الهند بشأن وضع كشمير.

العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً