العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ

بلدية المنامة تطلق حملة التوعية في مدارس العاصمة

حملة التوعية تشمل تنظيف وفرز المخلفات وإعادة تدويرها وغرس شجيرات
حملة التوعية تشمل تنظيف وفرز المخلفات وإعادة تدويرها وغرس شجيرات

أكد مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، أن البلدية بدأت يوم أمس الأحد (12 أكتوبر 2014) أولى فعالياتها التوعوية في المدارس تحت شعار «نسمو بسلوكنا... لنرتقي بمدارسنا» ضمن الحملة الوطنية للنظافة (نسمو)، وذلك انطلاقاً من مدرسة السنابس الابتدائية للبنات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن «فعاليات البلدية في مدرسة السنابس شملت تقديم محاضرة توعوية عن حملة «نسمو» وأهدافها وشرح بعض المفاهيم والمصطلحات والتي من مثل: الشراكة المجتمعية، التدوير، الفرز، بالإضافة لطرح مسابقة للطالبات بعنوان: صور وسلوكيات، تم من خلالها التركيز على السلوكيات والإرشادات الواجب اتباعها لجعل شوارعنا وسواحلنا وحدائقنا ومدارسنا أنظف وأجمل، وكذلك مسابقة (فكر... أفرز... دور) والتي تهدف إلى غرس مفهوم الفرز والتدوير عبر تقديم نظرة جديدة وأفكار ابداعية للتقليل من النفايات».

ولفت الشيخ محمد إلى أن الجانب النظري صاحبه جانب آخر عملي، حيث تم تنفيذ حملة تنظيف لفناء وممرات وحديقة المدرسة بمشاركة (150) طالبة من المراحل الابتدائية الثلاث (من الأول ابتدائي إلى الثالث ابتدائي)، بحضور مختصين من شركة مدينة الخليج للتنظيف ومشرفي قسم النظافة ببلدية المنامة.

وأضاف «تم وضع المخلفات التي تم جمعها في منطقة الفرز، وأرشدت الطالبات لفرز المخلفات التي تم جمعها في حاويات مخصصة لهذا الغرض، ثم قامت إحدى المختصات بتدوير بعض المخلفات التي تم فرزها أمام الطالبات».

وتابع المدير العام بقوله: «قامت الطالبات بغرس أكثر من (250) شجيرة في أنحاء متفرقة من فناء وممرات وحديقة المدرسة بإشراف فاطمة حمزة وأخصائية أنشطة من المدرسة، كما تم تثبيت 20 إعلان توعوية متنوعة في مختلف ممرات المدرسة».

العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً