العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ

محافظ العاصمة يدعو إلى النأي بموسم عاشوراء عن التسييس

محافظ العاصمة خلال الاجتماع التنسيقي لمناقشة الأمور التنظيمية والإدارية مع هيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم
محافظ العاصمة خلال الاجتماع التنسيقي لمناقشة الأمور التنظيمية والإدارية مع هيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم

دعا محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة إلى ضرورة حماية الشعائر الدينية التي سيشهدها موسم عاشوراء لعام 2014م - 1436هـ من اية إساءة قد تخرجها عن قدسيتها والعمل بشكل حثيث لتجنيب الخطاب الديني عمليات التسييس التي قد تضر بالصورة الحضارية لهذه المناسبة.

وأكد، خلال الاجتماع التشاوري التنسيقي الأول الخاص بمناقشة الأمور التنظيمية والإدارية مع هيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم، ضرورة اضطلاع جميع الأطراف المعنية بعملية التنسيق والتعاون مع المحافظة في حالة ورود اية إساءة لشخصية معينة أو خروج مواكب العزاء عن مسارها الصحيح، مشدداً على ان إسناد هذه المهمة لرئيس المأتم ورئيس الموكب ضرورة من خلال التبليغ عن المخالفات الآنف ذكرها.

ونوه الى استعداد المحافظة وذلك تبعاً لتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة للعمل جنباً بجنب مع الأطراف المعنية لضمان حفظ الأمن والنظام في هذه المناسبة الدينية من جهة وتأمين الراحة والسلامة والاطمئنان للمواطنين والمقيمين بالمحافظة من جهة ثانية.

وتحدث المحافظ بعدها مع الحضور عن مسألة التواصل والتنسيق مع رؤساء المآتم بعد التغييرات الجغرافية الجديدة التي طالت محافظات المملكة وانضمام مناطق جديدة للعاصمة وما شملها من تبعية المآتم المسجلة سابقاً بتلك المحافظات تحت مظلة محافظة العاصمة، مبيناً أهمية التعرف على متطلبات هذه المآتم من خلال تحديد آلية عمل موحدة تضمن سريان الأمور التنظيمية على أكمل وجه. من جانبهم، اشاد اعضاء هيئة المواكب الحسينية ورؤساء المآتم بالجهود التنسيقية التي تقدمها المحافظة وخصوصاً خلال موسم عاشوراء، معربين عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ نظير الدعم والمساندة التي يقدمها في سبيل تسهيل ممارسة شعائر الحسينية.

العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً