العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ

إيطاليا تسعى لتطوير قدراتها الهجومية في مواجهة مالطا

احتفالات المنتخب الإيطالي بالفوز على اذربيجان ذات المشاعر المختلطة قد تتواصل اليوم (الاثنين) في حال نجح الفريق في تحقيق النتيجة المرجوة في المواجهة السهلة نسبيا أمام مالطا ضمن تصفيات يورو 2016 بفرنسا.

وتقمص المدافع جورجو كيلليني دور البطولة في مواجهة اذربيجان يوم الجمعة الماضي في باليرمو، إذ سجل هدفين للمنتخب الإيطالي وهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ليفوز الازوري بهدفين مقابل هدف ويتصدر المجموعة الثامنة من التصفيات بالتساوي مع كرواتيا.

وفاز المنتخب الكرواتي على مضيفه البلغاري بهدف نظيف ليحصد فوزه الثاني على التوالي ويرفع رصيده إلى ست نقاط، علما بأنه سيخرج لملاقاة إيطاليا في 16 من الشهر المقبل.

وتنوعت التعليقات بشأن نجاح المدرب انطونيو كونتي في قيادة الازوري للفوز الثالث على التوالي، في ثالث مباراة له مع الفريق بين الحديث عن «ضعف النتائج» والاشادة برد فعل الفريق بعد تسجيل كيلليني هدف عن طريق الخطأ في مرماه قبل 14 دقيقة من النهاية امام اذربيجان.

وقال كونتي الذي استهل مشواره مع المنتخب الإيطالي في بداية سبتمبر الماضي بالفوز على هولندا بهدفين نظيفين في مباراة ودية، أنه لا يوجد لديه أي شكوى من أداء فريقه أمام اذربيجان.

ولكنه اتفق مع هؤلاء الذين تحدثوا عن ندرة الفرص التي سنحت للمهاجمين تشيرو إيموبيلي وسيموني زازا، مشيرا إلى أن مكمن الخطورة جاء عن طريق كيلليني وزملائه في خط الدفاع.

واوضح المدرب السابق ليوفنتوس «لدي قليل من اللوم على اللاعبين، بجانب أنهم لم يتمتعوا بالقوة اللازمة داخل منطقة الجزاء، لقد تعادلت اذربيجان رغم أنها لم تنفذ أي تسديدة على المرمى، ولكن رد فعلنا كان جيدا، نحن فريق يتحلى بالشجاعة».

وأجرى كونتي معسكر للازوري في باليرمو لكي يبقى قريبا من مالطا قبل مواجهة الفريقين اليوم.

ونجح الألماني بيرتي فوجتس المدير الفني لمنتخب اذربيجان جزئيا في فرض رقابة لصيقة على صانع اللعب اندريا بيرلو، وكذلك على مهاجمي الفريق.

ومع خروج ماريو بالوتيلي من قائمة المنتخب الإيطالي فإن جراتسيانو بيلي مهاجم ساوثهامبتون قد يحظى بفرصة المشاركة أمام مالطا في ظل طريقة 3/5/2 التي ينتهجها كونتي.

ويخطط كونتي للدفع بانطونيو كاندريفا وسيباستيان جيوفينكو منذ البداية بهدف زيادة امدادات المهاجمين من التمريرات.وقد يلجأ المدير الفني لإيطاليا لاستبدال ماتيا دي تشيليو وماتيو دارميان بعد العرض المتوسط الذي قدماه فى المباراة السابقة.

وضمن المجموعة نفسها تلعب كرواتيا (6 نقاط) مع أذربيجان (خالياً من النقاط) على أرض الأول، وبلغاريا (3 نقاط) تلعب خارج الديار مع النرويج (3 نقاط).

وفي باقي المباريات، تلعب هولندا (3 نقاط) خارج أرضها مع أيسلندا (6 نقاط)، كازاخستان (نقطة واحدة) مع التشيك (6 نقاط) على أرض الأول، لاتفيا (نقطة واحدة) تستضيف تركيا (خالياً من النقاط) والمباريات ضمن المجموعة الأولى، ولحساب المجموعة الثانية تستضيف ويلز (4 نقاط) قبرص (3 نقاط)، أندورا (خالياً من النقاط) تلعب مع الكيان الصهيوني (3 نقاط)، بلجيكا (3 نقاط) تلعب خارج الديار مع البوسنة والهرسك (نقطة واحدة) في لقاء يتوقع له أن يكون قويا.

العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً