العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ

البحرين وتونس توقعان اتفاقية تعاون في المجالين الشبابي والرياضي

ضاحية السيف – المجلس الأعلى للشباب والرياضة 

12 أكتوبر 2014

وقعت البحرين والجمهورية التونسية ظهر أمس (الأحد) في تونس اتفاقية ثنائية لتعزيز التعاون في المجالات الشبابية والرياضية، وذلك تجسيداً للعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.

ووقع الاتفاقية من الجانب البحريني الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ومن الجانب التونسي وزير الشباب والرياضة والمرأة والأسرة صابر بوعطي، وذلك بحضور رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة هشام الجودر وعدد من المسئولين في المجلس الأعلى للشباب والرياضة ووزارة الشباب والرياضة التونسية.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة ان اتفاقية التعاون الشبابي والرياضي بين البحرين والجمهورية التونسية تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة بتوطيد أركان العلاقات الأخوية المتينة التي تربط بين البلاد والدول العربية على كافة الأصعدة ومن بينها الصعيدان الشبابي والرياضي لما يمثله قطاع الشباب من واجهة للمستقبل المشرق لبلدانهم ولما تشكله الرياضة من وسيلة حضارية للتلاقي بين الشعوب.

وأشار الى أن اتفاقية التعاون مع الجمهورية التونسية تنبع أيضا من استراتيجية المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي تركز على أهمية تبادل الخبرات مع الدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في تحقيق الإضافة المرجوة على مخرجات الحركتين الشبابية والرياضية في مملكة البحرين.

واعتبر الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة ان الاتفاقية بين الجانبين البحريني والتونسي تعد تتويجاً للعلاقات المميزة التي تربط بين البلدين على كافة المستويات وتحديداً في المجالين الشبابي والرياضي، مشيداً في هذا الإطار بالتجربة التونسية المتميزة في مجال رعاية الشباب بالإضافة إلى التطور الملحوظ في مستوى الرياضة التونسية ونتائجها المميزة إقليمياً وقارياً ودولياً.

وأوضح ان الاتفاقية تراعي مختلف جوانب التطوير المنشودة من خلال التعاون في مجالات التدريب والإدارة والتحكيم وقطاع المنشآت الرياضية والطب الرياضي وتبادل المعسكرات التدريبية بين المنتخبات والأندية وتبادل زيارات الوفود الشبابية والمشاركة في المؤتمرات الشبابية المقامة في كلا البلدين، بالإضافة إلى تنسيق المواقف بين الجانبين في مختلف المحافل الشبابية والرياضية.

من جانبه، رحب وزير الشباب والرياضة والمرأة والأسرة في الجمهورية التونسية صابر بوعطي بزيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الى تونس منوهاً بالخطوات الهامة التي قطعتها البحرين في تبني العديد من المبادرات الرائدة في المجال الشبابي، مشيدا بإستراتيجيتها البناءة في رعاية الحركة الرياضية وما حققته من منجزات كبيرة على هذا الصعيد.

واعرب الوزير التونسي عن سعادته بتوقيع اتفاقية التعاون الشبابي والرياضي بين البحرين وتونس مؤكدا أن هذه الاتفاقية تدشن عهداً جديداً في مسيرة العلاقات الوثيقة بين الجانبين وتمهد الأرضية الصلبة نحو المزيد من التعاون المثمر الذي يصب في خانة الارتقاء بمسيرة الرياضة والشباب في البلدين.

العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً