العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ

مورينهو: رفضت عرضين من «سان جرمان»

الدوري الإنجليزي الأقوى

أكد البرتغالي جوزيه مورينهو، مدرب فريق تشلسي الانجليزي، انه رفض عرضين من باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في الموسمين الماضيين.

وقال مورينهو لبرنامج «تيليفوت» على القناة الفرنسية الأولى «كنت اعرف مشروع باريس سان جرمان قبل أن يعتمده. ولأنني اعتقد باني استطيع قول ذلك، كنت الخيار الأول لدى (المدير الرياضي السابق البرازيلي) ليوناردو».

وكشف مورينهو أن باريس سان جرمان عرض عليه منصب المدرب مرتين: الأولى قبل مجيء الايطالي كارلو انشيلوتي لخلافة انطوان كومبواريه في شتاء العام 2011، والثانية بعد رحيل انشيلوتي إلى ريال مدريد في صيف 2013.

وأضاف «فكرت في الأمر مليا، لكن كنت مع ريال مدريد في المرة الأولى، وعلى خط العودة إلى تشلسي في الثانية».

وردا على سؤال حول احتمال تدريب النادي الفرنسي يوما ما، قال المدرب البرتغالي المثير للجدل «أنا الآن مع النادي الذي أريد، لكن سيأتي يوم ويقول لي فيه (مالك تشلسي الملياردير الروسي رومان) ابراموفيتش: جوزيه، كفى».

وصرح أيضا «إحراز لقب البطل مع باريس سان جرمان ليس شيئا من عالم آخر... لكن إحراز اللقب في انجلترا أمر رائع جدا للجميع لأنه انجاز صعب بحد ذاته». وتابع «باريس سان جرمان يملك مؤهلات هائلة. المدرب لوران بلان جيد، والرئيس (القطري ناصر الخليفي) يعرف كرة القدم جيدا، وليوناردو ترك قاعدة رائعة».

وختم ردا على سؤال حول احتمال إحراز باريس سان جرمان دوري أبطال أوروبا بالقول «اللاعبون يملكون خبرة كبيرة. خاضوا ربع النهائي مرتين، وفازوا على برشلونة (الاسباني). اعتقد بان لديهم كل ما يجب أن يكون، لكن دوري أبطال أوروبا هو دوري أبطال أوروبا».

الدوري الإنجليزي الأقوى

من جهته، يرى مورينهو أن المنافسة في الدوري الإنجليزي هي الأشرس من بين باقي الدوريات الأوروبية الأخرى. ويتضح هذا الأمر بشكل جلي في التصريحات الأخيرة التي أطلقها مورينهو خلال إحدى المقابلات الصحافية عن الفترة التي قضاها في قيادة ريال مدريد الاسباني وانتر ميلان الإيطالي: «الأمور تسير معي على ما يرام... المنافسة تروق لي... يوفنتوس كان يمر بمرحلة صعبة عندما كنت مدربا للإنتر ولذلك انحصرت المنافسة بين ميلان والجماهير... في اسبانيا كانت المنافسة بين الريال وبرشلونة فقط».

وأضاف «كنت أجلس على مقاعد البدلاء دون حراك في المباريات التي كانت تلعب على أرضنا لأنني كنت أعرف أننا سنفوز... ولم أكن أبرح مكاني حتى لو تقدم المنافس بهدف في الدقائق العشر الأولى لثقتي بقدرتنا على الفوز 4/1 أو 5/1». وأوضح «الأمر أصبح أكثر شراسة في إنجلترا الآن بخلاف عما كان عليه خلال تجربتي الأولى... مانشستر يونايتد لم يكن يتمتع حينها بهذه القدرة المالية الكبيرة التي يتمتع بها حاليا... من المستحيل تحديد من سيكون البطل أو من لن يتأهل إلى دوري أبطال أوروبا».

وتابع «هذا هو ما أريده... أنا أعمل في الدوري الأقوى في العالم... يمكنهم أن يقولوا أن ريال مدريد أو برشلونة أو بايرن ميونيخ أفضل من فريقي ولكن لا يوجد بطولة دوري أقوى من البطولة الإنجليزية». ويتربع تشلسي على صدارة ترتيب فرق الدوري الإنجليزي برصيد 19 نقطة وبفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني.

العدد 4419 - الأحد 12 أكتوبر 2014م الموافق 18 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً