العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

«التنمية السياسية» ينظم 4 محاضرات عن «الثقافة الانتخابية»

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية على مدار الشهر الجاري (أكتوبر/ تشرين الأول 2014) أربع محاضرات سياسية تثقيفية في مختلف المحافظات التي ستعقد فيها الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة. وذلك انطلاقاً من سعي المعهد للوصول إلى مختلف الشرائح المجتمعية، لتحقيق الفائدة القصوى من برامجه والتي تركز على التنمية السياسية في المجتمع، ورفع مستوى الوعي الثقافي والسياسي لدى المواطنين.

وفي هذا الصدد، أكد المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية ياسر العلوي أن المعهد «يعمل دائماً على ابتكار كل الأفكار التي تساهم في تحقيق أهداف المعهد، وتعمل على تعزيز مسيرة الديمقراطية في البلاد، ورفع مستوى التنمية السياسية والثقافية والوعي السياسي لدى المواطنين».

وأوضح العلوي أن «المعهد على رغم برامجه الثرية المجانية التي نظمها على مدار العام وفتح أبوابها لجميع المواطنين، وتضمنت حزمتين تدريبية وتوعوية، فإنه لم يكتف بهذه البرامج المكثفة على مدار العام، بل سعى أيضاً إلى طرق الشارع البحريني وبقوة، عبر النزول إلى المواطن البسيط في محافظته، وتقديم أربع محاضرات تثقيفية سياسية مركزة، يقدمها نخبة من المحاضرين الذين يتميزون بالكفاءة العالية كل في مجال اختصاصه».

وذكر أن المعهد قام باختيار موضوعات المحاضرات وفقاً للنوعية الأكثر إفادة لجمهور العموم، والتي يمكن أن تقدم التجربة البرلمانية بأسلوب سلس ومباشر، مشيرا إلى أن المعهد قام بمخاطبة المحافظات المختلفة (العاصمة والجنوبية والشمالية والمحرق)، لاستضافة هذه المحاضرات فيها بدلا من اللجوء لفنادق الخمس نجوم كما اعتاد، ولقي ترحيباً كبيراً من قبل المحافظات بالتعاون مع المعهد لتطبيق فكرته، التي تساهم في وصول العملية الانتخابية بمختلف أبعادها إلى رجل الشارع البسيط، لتحقيق المشاركة الإيجابية التي تثري التجربة البرلمانية المقبلة.

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً