العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

تفعيل مبادرة ناصر بن حمد بإعداد مشروع لائحة هيئة حل المنازعات الرياضية

في اجتماع المكتب التنفيذي الـ 81 لرؤساء اللجان الأولمبية الخليجيين

ضاحية السيف – اللجنة الأولمبية 

13 أكتوبر 2014

قرر المكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول مجلس التعاون الخليجي إحالة مشروع مسودة لائحة هيئة حل المنازعات الرياضية الخليجية الذي تقدم به رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى ورشة العمل التابعة للمكتب التنفيذي لدراسة مشروع اللائحة وتقديمه في الاجتماع القادم لرؤساء اللجان الأولمبية.

جاء ذلك في الاجتماع الـ 81 للمكتب التنفيذي لأصحاب السمو والمعالي رؤساء اللجان الأولمبية بدول الخليج والذي ترأس فيه وفد المملكة الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر.

وتضمن اجتماع المكتب التنفيذي مناقشة العديد من النقاط والمواضيع الهامة، إذ أكد أمين عام اللجنة الأولمبية السعودية محمد المسحل بأن دورة الألعاب الخليجية الرياضية الثانية التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية بشهر أكتوبر/تشرين الأول 2015 ستحظى برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، مشيراً إلى إدراج رياضة الفروسية ممثلة في القدرة وقفز الحواجز، ولعبة البولنج إلى الدورة.

واعتمد المكتب التنفيذي مبادرة رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتنظيم دورة الألعاب الرياضية الأولى للناشئين والتي ستحتضنها دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تهدف إلى إعداد وتجهيز جيل من اللاعبين الواعدين على مستوى الخليج.

كما اعتمد المكتب التنفيذي التقرير المقدم من اللجنة الاولمبية القطرية بشأن استضافتها الدورة الثانية للألعاب الشاطئية بدول مجلس التعاون والتي تقرر إقامتها خلال الفترة من 3 الى 16 ابريل/نيسان 2015 مع اعتماد الألعاب الأساسية فيها كالتالي: كرة القدم الشاطئية، كرة اليد الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، السباحة في المياه المفتوحة، الشراع، التجديف وكره السلة 3*3. كما تحددت المنشآت التي ستقام عليها هذه الألعاب بجانب الجدول الزمني المتعلق بإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة باستضافة الدورة.

وتم عرض مذكرة اللجنة الاولمبية البحرينية بشأن إدراج لعبة الطاولة ضمن الألعاب الأساسية في الدورات الرياضية لدول مجلس التعاون على مستوى الرجال والسيدات، إذ قرر المكتب التنفيذي الاستئناس برأي اللجان الاولمبية والاتحادات الرياضة الخليجية لكرة الطاولة لعرض الموضوع في الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي.

واعتمد المكتب التنفيذي العام 2015 عاماً للرياضة المدرسية الخليجية من أجل تفعيل دور الرياضة في المدارس، لكونها بمثابة اللبنة والحاضنة التي تطلق المواهب والخامات والعناصر الجيدة التي تمتلك مقومات البطولة، بعد المقترح الذي تقدمت به اللجنة الأولمبية الوطنية الإماراتية أثناء الاجتماع، إلى جانب اعتماد رفع توصية أصحاب السمو رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية في تبني مبدأ تطبيق الحصة الرياضية اليومية في شتى المدارس على المستوى الخليجي.

واعتمد المكتب التنفيذي موعد ومكان الدورة الرابعة لرياضة المرأة بدول مجلس التعاون والتي ستقام في سلطنة عمان خلال الفترة من 8 إلى 18 مارس/آذار 2015 مع اعتماد العابها والتي تتضمن: كرة اليد، الكرة الطائرة، كرة السلة، البولنج، الرماية، التنس الأرضي، اللعاب القوى، الفروسية، الشطرنج وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأطلع الأمناء العامون على لوائح العمل المشترك في المجال الرياضي بعد أن تم إعدادها في صورتها النهائية إذ تقرر تمريرها على اللجان الاولمبية لمراجعتها بصورتها النهائية وذلك خلال أسبوعين من تاريخه، وتمت إحاطة المكتب التنفيذي من قبل الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بشان ما قامت به بالإشراف على نقل وتثبيت اللجان التنظيمية وفق للوائح العمل المشترك.

واطلع المكتب التنفيذي على مذكرة انضمام الجمهورية اليمنية إلى كامل أنشطة دول مجلس التعاون الرياضة والتي تقرر تأجيل البت في الموضوع بغرض المزيد من التواصل مع اللجنة الاولمبية اليمنية.

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً