العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

حمد: ودية مهمة واستبعاد عايش بسبب عدم الانضباط

حكيم: نمتلك جيلا جديدا

أكد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم العراقي عدنان حمد أن مباراة اليوم أمام العراق لن تكون سهلة وتعتبر محطة إعدادية مهمة للأحمر قبل الاستحقاقين المقبلين، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض المباراة وسيسعى الأحمر لتحقيق النتيجة الايجابية والاستفادة الفنية على رغم معرفته الكاملة بصعوبة اللقاء حتى وإن كان وديا في ظل الامكانات العالية التي يتمتع بها المنتخب العراقي.

عدنان حمد تحدث في المؤتمر الصحافي الذي عقد عصر أمس (الاثنين) ببيت الكرة البحرينية عن استبعاده اللاعب فوزي عايش من قائمة المنتخب، واستبعد أن ينخرط اللاعب من جديد مع الأحمر في الوقت الحالي، وقال: «في هذا الوضع، من الصعب أن يعود اللاعب، تم استبعاده بسبب قلة الرغبة وعدم الانضباط في التدريبات، مهما يكن حجم اللاعب مع المنتخب سيتم استبعاده في حال عدم جديته وانضباطه مع اللاعبين».

وأرجع حمد فقدان المنتخب بعض العناصر التي كانت متواجدة في معسكر الأحمر بفالنسيا الإسبانية لضغط مباريات الدوري، إذ قال: «كثير من اللاعبين تعرضوا لإصابات بسبب المباريات المتراكمة للدوري في الجولات الأربع الماضية، إضافة إلى الجو الحار».

وعن طريقة اللعب الدفاعية، دافع حمد عن المنتخب بتأكيده أنه لا ينتهج أسلوبا دفاعيا أو هجوميا، وأضاف «نسير على نهج واضح وخطة جيدة من خلال الدفاع والهجوم وليس تفضيل جانب على الآخر»، وأكد مدرب الأحمر أن المنتخب يضم في صفوفه لاعبين خبرة وشباب والجانب الآخر هو الأكبر في صفوف الأحمر لاسيما أن مرحلة التجديد التي يمر بها المنتخب مازالت موجودة وتستمر لعدة سنوات، وأوضح أيضاً أن اعتماده على هذه الأسماء كونها الأفضل من خلال متابعته الدوري المحلي في الجولات الماضية.

حكيم: نمتلك جيلا جديدا

مدرب منتخب العراق حكيم شاكر أكد أن منتخب بلاده يمتلك جيلا جديدا من اللاعبين ويوجد في صفوفه 5 إلى 6 أسماء فقط ممن شاركوا في دورة الخليج السابقة، وأوضح أن مباراة اليوم لها طعم خاص وخصوصاً أنها أمام الأحمر البحريني الذي سبق له أن فاز عليه الأخضر العراقي في دورة الخليج السابقة.

وأكد شاكر أن منتخب بلاده يسير على استراتيجية جديدة من خلال صقل الجيل الجديد للاعتماد عليه في المناسبات المقبلة لكن ذلك لا يعني بأن «أسود الرافدين» لن ينافسوا على الألقاب التي يدخل كل مدرب من أجلها.

وقال: «دورة كأس الخليج إحدى المحطات الاعدادية لكأس آسيا، صحيح أن كل المنتخبات الخليجية تبحث عن اللقب ونحن أيضاً سنسعى من أجله لكن يهمنا أن نهيئ اللاعبين بصورة جيدة قبل الاستحقاق الآسيوي الذي سنلعب فيه مع منتخبات خليجية ستعطي لاعبينا خبرة جيدة واحتكاكا مميزا».

وأوضح أن المدرب العراقي عدنان حمد أعطى قوة إضافية للمنتخب البحريني في ظل خبرته الطويلة مع التدريب، مشيراً إلى أن المنتخب العراقي يسعى لتحقيق كامل الاستفادة في مواجهة اليوم.

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً