العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ

منتخبنا بآماله البطولية يسعى لتفادي المفاجأة العمانية

في أولى مبارياته بالبطولة الخليجية لمنتخبات السلة

يخوض منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال مساء اليوم (الثلثاء) أولى مبارياته الرسمية في بطولة مجلس التعاون الخليجي الـ 13 التي تفتتح اليوم في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية بمشاركة 6 منتخبات خليجية هي بالإضافة إلى البحرين، الكويت، السعودية، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة وقطر.

ويخوض منتخبنا أولى مبارياته في البطولة عند الساعة 3:00 عصرا أمام المنتخب العماني المتطور والذي يسعى إلى مفاجأة المنتخب البحريني في هذا اللقاء الافتتاحي.

وبحسب جدول البطولة فإن مباراة منتخبنا وعمان هي أولى مباريات البطولة تليها مباراة السعودية المضيفة والإمارات وتختتم مباريات اليوم الأول بلقاء المنتخبين الكويتي والقطري المرشحين للمنافسة على اللقب.

وسرت بعض الأقاويل يوم أمس عن احتمال تأجيل مباراة منتخبنا وعمان إلى الساعة 5 مساء غير أن الجدول الرسمي مازال كالسابق بأن يكون اللقاء عند الثالثة عصرا.

ويعتبر منتخبنا أحد المرشحين للمنافسة في ظل ما حققه في البطولة الأخيرة وفي ظل ما يمتلكه من إمكانات كبيرة، إلا أن المنتخب العماني يعتبر أحد أهم المنتخبات الخليجية تطورا سواء على مستوى الأندية والمنتخبات إذ لم يعد صيدا سهلا في البطولات الخليجية وبإمكانه مفاجئة أي خصم.

ما يميز منتخبنا هو امتلاكنا اللاعب العملاق من أصل صربي فلادان وهو ما سيعطينا قوة كبيرة تحت الحلق ستمكننا بلا شك من التفوق على المنتخب العماني.

مباراة اليوم هي الخطوة الأولى التي سيتضح من خلالها مقدار استعداد منتخبنا للمنافسة وكذلك ستكشف الجولة الأولى جميع المنتخبات المشاركة وهو ما سيمكن مدرب منتخبنا من معرفة نقاط القوة والضعف في المنتخبات المنافسة قبل مواجهتها.

وكان الوفد البحريني قد غادر المملكة مساء أمس الأول عن طريق جسر الملك فهد برئاسة عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة مدير المنتخبات ناصر القصير، وبقيادة المدرب الصربي «ساشا» ومساعده المدرب الوطني عقيل ميلاد، ومدرب اللياقة البدنية الصربي «أماند سي» فيما يضم الجهاز الإداري كل من مدير المنتخب نوح نجف، مشرف المنتخب حسين إسماعيل وإداري التجهيزات حسين الدرازي.

ويضم المنتخب الوطني للرجال 12 لاعبا تم اعتمادهم بعد التصفية الأخيرة من قبل المدرب الصربي «ساشا» وهم محمد حسين، محمد قربان، أحمد عبدالعزيز، الشقيقين يونس كويد ومحمد كويد، أحمد نجف، كاظم ماجد، بدر عبدالله، عبدالرحمن غالي، حسين شاكر، صباح حسين واللاعب «فلادان».

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب ساشا بتشكيلة مكونة من أحمد عزيز، محمد كويد، بدر عبدالله، أحمد نجف وفلادان كما تبين من الاستعدادات التي أجراها المنتخب في الوقت الذي سيلعب فيه بقية اللاعبين أدوارا كبيرة خلال البطولة.

وخاض لاعبونا عدد من الحصص التدريبية خلال اليومين الماضيين وذلك للوقوف على الجاهزية الشاملة لهذه البطولة، بحيث حرص المدرب الصربي «ساشا» على تقديم عدد من الأمور التكتيكية والفنية خلال هذه التدريبات بغية أن يكون المنتخب على المستوى الفني المطلوب، كما حصل المنتخب الوطني على فرصة لخوض حصة تدريبية في صالة رعاية الشباب حيث موقع إقامة البطولة الخليجية.

جدير ذكره أن منتخبنا الوطني خاض معسكرا تدريبيا في تركيا قبل المغادرة إلى المملكة العربية السعودية وذلك بهدف الاستعداد الأمثل لهذه المشاركة، كما أقام الجهاز الفني معسكرا مغلقا في البحرين للغاية ذاتها.

وعلى صعيد متصل، عقدت اللجنة المنظمة للبطولة مساء أمس الاجتماع الفني بحضور مندوبي المنتخبات الخليجية، وقد مثل البحرين في هذه الجلسة الفنية مدير المنتخبات عضو مجلس إدارة اتحاد السلة ناصر القصير ومدير المنتخب الأول نوح نجف.

العدد 4420 - الإثنين 13 أكتوبر 2014م الموافق 19 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً