العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

«فيتش» تمنح «بيت التمويل الخليجي» تصنيف «B-» على المدى الطويل

أعلنت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني منح بيت التمويل الخليجى - البحرين تصنيف «-B» على المدى الطويل مع التوقع باستقراره، و «B» على المدى القصير. و قالت الوكالة إن هذا التصنيف يعكس توازن البيت بين الاستثمارات غير المنقولة - والتي لا تنتج الكثير من الدخل - بالإضافة إلى اسمه المعروف والمركز في القطاع، حيث يحتوي حوالىي 60 في المئة من الأصول على العقارات والحصص فى المشاريع العقارية أو القروض المتعلقة بالعقارات.

وأضافت الوكالة أن البيت يركز جفرافيا على دول مجلس التعاون الخليجى بنسبة 74 في المئة و 8 في المئة في باقي دول الشرق الأوسط. كما تعهد نصف الموازنة العمومية له ضد الديون القائمة.

وشمل التصنيف نجاح البيت فى إعادة تمويل الديون وزيادة رأس المال. و تعتبر الوكالة أن السيولة لدى البيت والتمويل الشخصى استقرا وتنصح بتوفير بعض المرونة في التوجه للأصول القديمة.

وعلى رغم ذلك، ترى «فيتش» أن الأرباح ستبقى ضعيفة ومتقلبة وليس من المتوقع أن تشهد تحسناً جوهريّاً ومستداماً إلا أن تتم إعادة هيكلة الموازنة العامة ونموذج الأعمال الخاص بالبيت، إلى جانب قدرة بيت التمويل على الاستمرار في العمليات المعرضة للتدهور في الأعمال التجارية والبيئة الاقتصادية.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً