العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

الشرطة تفكك المتاريس وتطرد المحتجين من مواقعهم في هونغ كونغ

قوات الشرطة تزيل متاريس المحتجين في هونغ كونغ - AFP
قوات الشرطة تزيل متاريس المحتجين في هونغ كونغ - AFP

أقدم مئات من رجال الشرطة في هونغ كونغ مزودين بمطارق ومناشير كهربائية أمس الثلثاء (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) على إزالة متاريس في مواقع أغلقها المتظاهرون الذين يطالبون بالديمقراطية منذ أسبوعين بعد أن أزالوا الإثنين تحصينات كان الطلاب أقاموها قرب مقر الحكومة.

وتحت أنظار الصحافيين والفضوليين بدأ عناصر الشرطة تدمير الألواح الفولاذية والبلاستيكية والخشبية في اثنين من المواقع الرئيسية للمتظارهين في أدميرالتي قرب مقر الحكومة، وكوزواي باي الحي التجاري الفخم الذي يقصده السياح من الصين.

وفي كوزواي باي، قال متظاهرون إن عمليات الشرطة بدأت قبيل الخامسة (21,00 تغ الإثنين) وأن الشرطة سمحت لهم بالبقاء في المكان لكنها أنذرتهم بضرورة إخلاء إحدى الطرق الرئيسية التي يحتلونها.

وقال المتظاهر بيلي لي (36 عاماً) بينما كان في أحد المتاريس لـ «فرانس برس»: «نحن 15 شخصاً هنا لكن هناك أكثر من مئة شرطي».

وأقام المتظاهرون مخيمهم وسط محور طرق رئيسي في جنوب غرب المدينة ما أسفر عن عرقلة سير الحافلات والسيارات كما أثار غضب العديد من السكان الذين عبروا عن استيائهم من تداعيات هذه الحركة على التجارة.

وسمحت عملية الإخلاء التي قامت بها الشرطة الثلثاء بفتح طريق مهم لعبور السيارات إلى غرب المدينة باتجاه وسطها، في حين لا يزال الطلاب يقطعون خطوط الترامواي والطريق الرئيسي المؤدي إلى الشرق.

وصرخت شابة بوجه الشرطة وهي على وشك البكاء «سنغادر لأننا نفتقد إلى وسائل المقاومة لكننا لن نتخلى» عن المطالب.

من جهته، قال لاو وهو طباخ (19 عاماً) يتمركز في الموقع منذ 14 يوماً «أعدادنا ليست كافية وسأفعل ما بوسعي القيام به».

ووصل أحد قادة الطلاب أليكس شو لمساندة المتظاهرين في حي كوزواي باي مندداً بموقف رئيس الإدارة التنفيذية في المدينة لونغ شون ينغ.

وقال الشاب رئيس اتحاد الطلاب في هونغ كونغ إن «حركة (احتلال) لن تلقي السلاح (...) طالما أن لونغ لم يقدم حلولاً حقيقية» لمطالب المحتجين.

والإثنين، عمدت الشرطة إلى مباغتة المتظاهرين وإزالة المتاريس من حول الموقع الرئيسي الذي أقاموه منذ أكثر من أسبوعين في حي أدميرالتي على كوينزواي.

وأمضى المحتجون جزءاً من نهار الإثنين في إقامة متاريس في حي أدميرالتي وتعزيزها في حي كوزواي باي عبر وضع أساسات من الأسمنت وتشييد جدار من قضبان القصب وحاويات القمامة وغيرها.

لكن السيارات حلت مكان المظلات في كوينزواي الثلثاء.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:26 ص

      فشلت امريكا

      لديهم ديمقراطية ونظام هونج كونج متميز لكنه تدخل أمريكا في الشأن الداخلي الصيني ولقد فشلت

اقرأ ايضاً