العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

اختبار نار بين سترة والأهلي... والاتحاد يلاقي النجمة

في الجولة الرابعة من دوري «الظل» المدينة مع الاتفاق والبديع يواجه التضامن

تستأنف مساء اليوم (الأربعاء) عند الساعة 6.00 منافسات دوري الدرجة الثانية بإقامة 4 مباريات ضمن الجولة الرابعة المؤجلة من 4 أكتوبر/ تشرين الاول الماضي، ويلتقي في أهم وأبرز المباريات فريقا سترة والأهلي على ملعب نادي النجمة، فيما يلتقي في مباراة ثانية لا تقل أهمية عن سابقتها فريق الاتحاد والنجمة على ملعب النادي الأهلي، ويلعب في المواجهة الثالثة فريقا الاتفاق ومدينة عيسى على ملعب نادي الرفاع، وأخيرا يلعب التضامن والبديع على ملعب مدينة حمد.

وتأخذ مواجهات اليوم أهمية كبيرة وخصوصا أنها تجمع الفرق المرشحة للمنافسة وجها لوجه وهو ما يسهم في زيادة التشويق والإثارة والندية خلال مجريات المباريات بهدف حصد النقاط الثلاث ومواصلة المشوار بقوة في حين تأمل بعض الفرق في تصحيح مسارها والبقاء بالقرب من المقدمة.

المواجهة الأولى بين سترة والأهلي تعتبر مواجهة القمة وخصوصا مع موقف الفريقين على لائحة الترتيب وتصدرهما معا الفرق برصيد متساو «7 نقاط» لكل منهما بعد فوزهما في مباراتين وتعادل واحد، ويدرك الفريقان أهمية الفوز والنقاط الثلاث وعدم التعثر خصوصا مع وجود منافسين أقوياء لهما وينتظران سقوطهما وتعثرهما.

وكشفت الجولات الثلاث الماضية والجولة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد التنشيطية عن مستوى الفريقين، ويأمل كل منهما في الحصول على دفعة معنوية عالية من خلال مواجهة اليوم والتي لن تأتي إلا عبر الفوز وكسب النقاط الثلاث وبالتالي الانفراد بالصدارة.

ويسعى سترة بقيادة مدربه سيدحسن شبر في تقديم صورة حقيقية لأداء ومستوى الفريق وخصوصا مع امتلاكه لمجموعة منسجمة ومتناسقة يقودها الدوليين أحمد السكي وعلي العصفور إلى جانب المتألق السوري كنان ذيب والمغربي يوسف المقبول، ويبرز في صفوفه أيضا حسين عياد وقائد الفريق علي حرم وغيرهم من اللاعبين.

أما الأهلي فإنه لم يقدم الكثير لغاية الآن وخصوصا في مباراته والاتحاد التي تعثر خلالها بالتعادل ويدرك مدربه عدنان إبراهيم أهمية مباراة اليوم للعودة لصورته الحقيقية أمام منافس قوي والفريق يملك كل الأوراق اللازمة لتحقيق هدفه المعلن وهو الصعود ويعتمد بصورة كبيرة على قائده سيد محمود جلال ومعه الثنائي عبدالرحمن مبارك وضياء سلمان والمحترفين البرتغالي توريس والهولندي جيه والبرازيلي لويس وغيرهم من اللاعبين.

الاتحاد والنجمة

مواجهة لا تقل أهمية عن مباراة الأهلي وسترة تلك التي تجمع النجمة والاتحاد وخصوصا مع رغبة الفريقين في تعويض تعثرهما في الجولة الماضية، ويملك الاتحاد في رصيده 5 نقاط بفوز وحيد وتعادلين فيما يملك النجمة 4 نقاط من فوز وتعادل.

وقدم الاتحاد واحدة من أفضلا مبارياته في الجولة الماضية أمام الأهلي التي فرط خلالها في فوز كان في متناول يده لو لا الفرص المهدرة من لاعبيه وخصوصا لاعبه الهداف مهدي عبدالجبار والذي لم يكن في يومه، ويملك الاتحاد الكثير ليقدمه وخصوصا مع التشكيلة الثابتة التي يلعب بها مدربه سلمان إبراهيم ويقودها إلى جانب مهدي النيجيري فورتشن والمغربيان ياسين عبدالكريم ومحمد الفكاك، إلى جانب إمكانية مشاركة السوري محمد سليم في مباراة اليوم.

أما النجمة بقيادة مدربه الصربي دانيللو فإنه يسعى للخروج بنقاط الفوز للتقدم أكثر والبقاء قريبا من القمة، والفريق قدم مستويات فنية جيدة لغاية الآن ويعتمد بصورة كبيرة على مهاجمه اليمني أيمن الهاجري ومواطنه سالم موسى إلى جانب البرازيليين ايلتون وفليبي والمحليين نايف كويتي وطلال مشعان والحارس الدولي السابق إبراهيم لطف الله.

البديع والتضامن

مواجهة متكافئة بين البديع والتضامن، ويملك الأول في رصيده نقطتين من تعادلين وخسارة، فيما يملك التضامن 3 نقاط بعد فوز وخسارة، وقدم الفريقين مستوى فني مقنع لغاية الآن خصوصا البديع الذي فرض التعادل على فريقين منافسين ومرشحين للعب في الأدوار الأولى هما سترة والاتحاد، ونجح مدربه علي عاشور في صنع توليفة شابة مليئة بالنشاط ويعتمد على الروح المعنوية العالية والحماس الكبير إلى جانب التنظيم الجيد على أرضية الملعب، فيما يدرك مدرب التضامن التونسي حميد رمضانة أهمية مباراة اليوم لمواصلة التقدم والتطور خصوصا مع نجاحه في الفوز على قلالي في الجولة الماضية.

مدينة عيسى والاتفاق

المعطيات والمؤشرات الأولية لمواجهة مدينة عيسى والاتفاق تشير إلى تفوق مدينة عيسى خصوصا مع نجاحه في الحصول على 4 نقاط لغاية الآن من فوز وتعادل ثمين مع النجمة، أما الاتفاق فإنه لا يملك في رصيده أية نقطة بعد خسارته في مباراتين، ويأمل مدرب مدينة عيسى في الحصول على 3 نقاط جديدة يضيفها لرصيده للبقاء أكثر من المقدمة والفرق المرشحة للمنافسة، فيما يسعى الاتفاق ومدربه جاسم محمد في إيقاف نزيف النقاط وتدشين رصيده بهدف التقدم أكثر على لائحة الترتيب.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً