العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

منتخبنا يجتاز عمان ويواجه السعودية اليوم في «خليجية السلة»

منتخبنا تفوق على عمان
منتخبنا تفوق على عمان

حقق منتخبنا الوطني فوزه الأول في انطلاقة بطولة مجلس التعاون الخليجي لكرة السلة للرجال والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية وذلك على حساب المنتخب العماني بنتيجة 86 مقابل 35 باللقاء الذي جمعهما على ملعب صالة رعاية الشباب بالدمام، ليسجل رجال السلة البحرينية النقاط الأولى في هذه الاحتفالية الخليجية. ويخوض المنتخب الوطني لقاءه الثاني ضد المنتخب السعودي صاحب الأرض والجمهور في السابعة من مساء اليوم، إذ يتطلع منتخبنا الوطني إلى مواصلة مشواره الايجابي بالبطولة.

وسجل اللاعب بدر عبدالله أولى نقاط الربع الأول لمنتخبنا الوطني بعد اختراق موفق داخل الحلق العماني، وعلى رغم هذه البداية الطيبة إلا أن لاعبونا لم يستطيعوا تعزيز النقاط بسبب خطة دفاع رجل لرجل الذي ركز عليه لاعبو منتخب سلطنة عمان الذين أبقوا الفارق بسيطا أمام منتخبنا الوطني.

وقد تميز لاعبو عمان بالرميات الثلاثية التي رجحت منتخبهم للبقاء قريبا من منتخبنا الوطني الذي لعب بخطة دفاعية ضاغطة والهجوم السريع، وقد بدى لافتا تألق لاعبنا حسين شاكر وبدر عبدالله.

وأجرى مدرب منتخبنا ساشا تبديلا بإدخال اللاعب محمد حسين كمبس والذي نجح من خلال تحركاته السريعة وتألقه من تعزيز نقاط المنتخب وتعميق الفارق، فيما وفق اللاعب فلادان من استغلال وجوده تحت الحلق العماني، وقد انتهى الربع الأول بتفوق منتخبنا الوطني على منتخب سلطنة عمان بنتيجة 21 مقابل 15.

وبالربع الثاني واصل منتخبنا الوطني تفوقه وتحسن الأداء الجماعي لدى اللاعبين، وعزز المنتخب من النقاط وسط تراجع واضح من لاعبي المنتخب العماني، بيد أن لاعبنا فلادان لم يكن على المستوى المطلوب، ولم يكن اندفاعه الذي كان بالربع الثاني متواجدا في هذه الفترة، بحيث بدى تأثير الضغط الموضوع عليه واضحا رغم محاولة توزيع مهامه داخل الملعب.

كما بدى لافتا التألق المستمر الذي ظهر عليه اللاعب محمد حسين الذي أجاد الرميات الثلاثية بمشاركة زميله حسين شاكر، وقد وفق المدرب ساشا في إجراء التكتيك المناسب خلال هذه الفترة مستفيدا من القراءة الجيدة له في الربع الأول، وهو ما بدى من خلال تغير أداء منتخبنا للأفضل.

وبالربع الثالث أستهل اللاعب محمد قربان النقاط الأولى لمنتخبنا الوطني وسط تقدم وتحسن متواصل في أداء لاعبينا، وتنويع اللعب داخل الملعب، بيد أن اللافت أن اللاعب فلادان نجح في التحرر من الرقابة التي عليه ونجح في تسجيل عدد من النقاط واستغلال موقعه تحت الحلق، بالإضافة إلى موقعه في ناحية الدفاع، وفي ظل هذا التفوق اضطر مدرب منتخب عمان لطلب وقت مستقطع من أجل تعديل وضعيته فريقه، بيد أن ذلك لم يتحقق، إذ سجل المنتخب العماني في هذه الفترة أربع نقاط فقط، وقد انتهى الربع الثالث بتفوق منتخبنا الوطني أيضا بنتيجة 78 مقابل 30.

وفي الربع الأخير بدى واضحا التفوق البحريني والارتياح لدى مدرب منتخبنا ساشا الذي أجرى الكثير من التبديلات، فيما كانت هذه الفترة الأقل مستوى بحيث لم يسجل المنتخبين سوى 11 نقطة، ست منها لمنتخبنا الوطني وخمس للمنتخب العماني.

وتنتظر منتخبنا الوطني هذه الأمسية مهمة أخرى عندما يلتقي صاحب الأرض والجمهور المنتخب السعودي في مواجهة يتوقع لها أن تكون ذات طابع تنافسي عالي نظرا للقوة التي يمتلكها المنتخبين والمستوى الفني للاعبين.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً