العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

البرازيل تسحق اليابان بـ «سوبر هاتريك» لنيمار

قاد مهاجم برشلونة الاسباني نيمار منتخب بلاده البرازيل الى فوز ساحق على اليابان بتسجيله سوبر هاتريك في المباراة الدولية الودية لكرة القدم التي أقيمت بينهما أمس (الثلثاء) في سنغافورة.

وفرض نيمار نفسه نجما للمباراة بتسجيله الأهداف الأربعة في الدقائق 18 و48 و77 و81.

وبات نيمار أول لاعب يسجل 4 أهداف في مباراة واحدة مع السيليساو منذ روماريو في مرمى فنزويلا العام 2000 خلال تصفيات كأس العالم. ورفع نيمار رصيده الدولي الى 40 هدفا في 58 مباراة.

وهو الفوز الرابع على التوالي للبرازيل بقيادة مدربها القديم الجديد كارلوس دونغا الذي خلف مواطنه لويز فيليبي سكولاري بعد الإخفاق الكبير في مونديال 2014 الذي استضافته والخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في ربع النهائي.

وكان منتخب السيليساو بقيادة دونغا الساعي الى بدء مرحلة جديدة وإعادة الاعتبار الى الكرة البرازيلية، حقق فوزين باهتين على كولومبيا والإكوادور بنتيجة واحدة 1-صفر الشهر الماضي، وتغلب على غريمه التقليدي الأرجنتيني 2-صفر السبت الماضي، وهو سيواجه تركيا وديا في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني في اسطنبول.

وتابع دونغا الذي قاد المنتخب الى لقب مونديال 1994 كلاعب لكنه أقيل كمدرب بعد فشله في تخطي ربع نهائي مونديال 2010، فلسفته في منح الفرصة لدماء جديدة وخصوصا في خط الدفاع في ظل غياب القائد تياغو سيلفا ودافيد لويز بسبب الإصابة، فدفع بمدافع اتلتيكو مدريد الاسباني ميراندا ومدافع تشلسي فيليبي لويس.

ونجح دونغا الذي يحضر منتخب بلاده لكأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) الصيف المقبل في تشيلي، إلى حد كبير من الناحية الدفاعية إذ لم يدخل مرمى منتخب بلاده أي هدف في المباريات الأربع.

في المقابل، منيت اليابان التي تستعد للدفاع عن لقبها بطلة لآسيا مطلع العام المقبل في استراليا، بخسارتها الثانية في رابع مباراة ودية بقيادة مدربها الجديد المكسيكي خافيير اغويري بعد الاولى أمام الاوروغواي صفر-2 الشهر الماضي إذ تعادلت بعدها مع فنزويلا 2-2 في الشهر ذاته، وفازت على جامايكا 1-صفر الجمعة الماضي. ومنح نيمار التقدم للبرازيل في الدقيقة 18 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من دييغو تارديلي صاحب الثنائية في مرمى الأرجنتين (السبت) الماضي، فتوغل داخل المنطقة وتابعها داخل المرمى.

وعزز نيمار تقدم منتخب بلاده مطلع الشوط الثاني بالطريقة ذاتها اثر تلقيه تمريرة خلف الدفاع من لاعب وسط ليفربول الانجليزي فيليب كوتينهو، بديل لاعب وسط تشلسي الانجليزي اوسكار، فانفرد بالحارس الياباني وسددها بيمناه زاحفة داخل المرمى (48). وتابع نيمار هوايته في هز الشباك وأضاف الهدف الثالث من مسافة قريبة اثر كرة مرتدة من الحارس الياباني بعد تسديدة قوية لكوتينهو (77).

وختم نيمار المهرجان في الدقيقة 81 بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من المخضرم ريكاردو كاكا، بديل الياس، وبعد هجمة منسقة قادها المخضرم الآخر روبينهو، بديل تارديلي.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً