العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ

اليوم افتتاح دورة الإعلام الرياضي الأولى للسيدات

الجفير - لجنة الإعلام الرياضي 

14 أكتوبر 2014

تفتتح صباح اليوم (الأربعاء) وتحديداً في التاسعة والنصف دورة الإعلام الرياضي الأولى للسيدات تحت رعاية رئيس جامعة البحرين إبراهيم بن محمد جناحي التي تنظمها لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية بإشراف الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية بالتعاون مع نادي الإعلام بجامعة البحرين، وسيحتضنها مركز تسهيلات البحرين للإعلام بجامعة البحرين. وتستمر الدورة حتى يوم غداً (الخميس) السادس عشر من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وسيشهد حفل افتتاح الدورة رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي.

وسيحاضر في الدورة المحاضرين عاطف عبدالعزيز عساف رئيس القسم الرياضي في جريدة الغد الأردنية وصالح داود الراشد رئيس تحرير صحيفة الملاعب الأسبوعية ومدير موقع الملاعب الرياضي وستتناول 3 محاور أساسية هي: إدارة العلاقات وشبكة المعلومات والاتصال مع وسائل الاعلام والمصادر الصحفين، مدخل للإعلام الرياضي بشكل عام ثم بشكل متخصص على النحو الآتي: «المرئي والمسموع، المطبوع، ثم الإلكتروني»، أما المحور الثالث الذي سيكون في اليوم الثاني والأخير سيتناول فيه استعراض تجارب مجموعة من الإعلاميات الرائدات في الإعلام الرياضي وفتح مجال للنقاش العام.

وتأتي الدورة ضمن أجندة لجنة الإعلام التي حرصت على إقامتها من أجل مشاركة الجنس الناعم في الأنشطة الرياضية الإعلامية وحرصها على تأهيل وتدريب الكوادر الإعلامية من فئة الإناث في مجال الإعلام الرياضي وخلق قاعدة متينة من الإعلاميات اللاتي يسهمن في الارتقاء بمسيرة الإعلام الرياضي المحلي ويشكل ذلك إنعكاسه جيدة على الرياضة البحرينية بشكل عام والإعلام الآسيوي والدولي بشكل خاص. وتتبنى الآنسة فاطمة السكران عضو لجنة المرأة بالاتحاد الدولي للصحافة الرياضية التنسيق العام للدورة، التي وقفت على جهوزية اللجان العاملة من ممثلي نادي الإعلام بجامعة البحرين. ووصل عدد المشاركات في الدورة أكثر من 120 طالبة يمثلون جامعة البحرين وجامعات البحرين الأخرى مثل المملكة، التطبيقية، الأهلية وغيرها من الجامعات.

وأطلقت اللجنة المنظمة للدورة شعار «حان دوري» في خطوة تؤكد أن العنصر النسائي جزء لا يتجزأ من المجتمع الرياضي ودخوله للجانب الرياضي أمر لابد منه.

العدد 4421 - الثلثاء 14 أكتوبر 2014م الموافق 20 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً