العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

عادل حميد: «أمفا» تبحث إقامة مشروع سكني على شارع البديع

أكد أهمية دور مجلس النواب المقبل في تسهيل التراخيص

عادل حميد
عادل حميد

الوسط - علي الفردان

قال رئيس مجلس إدارة شركة «أمفا» العقارية عادل حميد إن الشركة بصدد ضخ استثمارات جديدة في قطاع الإسكان في البحرين عن طريق بناء أبراج في الجفير والسيف ومشروع فلل سكني على شارع البديع، إذ تقدر قيمة الاستثمار التقديرية في المشروع الأخير بنحو 3.5 ملايين دينار.

وأبلغ حميد «الوسط» أن الشركة تبحث حالياً عن أراضٍ على شارع البديع لبناء نحو 100 وحدة سكنية بشكل تدريجي على أمل أن يتم التعاون مع وزارة الإسكان لتوفير هذه الوحدات ضمن خدمة تمويل السكن الاجتماعي.

وبيَّن أن الشركة كذلك تبحث عن أراضٍ مطلة على البحر في ضاحية السيف من أجل تشييد برج سكني.

وقال حميد: «المجموعة تعمل على ضخ ما بين 15 إلى 20 مليون دينار في المرحلة المقبلة في مشروعات الإسكان بأسعار تبدأ من 40 ألف دينار بحريني في إطار سعيها للشراكة في توفير الإسكان المناسب لذوي الدخل المحدود، وأعتقد أن الشراكة بين القطاعين العام والخاص قادرة على حل مشكلة الإسكان مع وجود الجهود المخلصة من الجميع».

واعتبر حميد أن المناخ الاستثماري والاقتصادي في البحرين بحاجة إلى عدد من الخطوات الهامة من بينها تسهيل إجراءات إصدار التراخيص من مختلف الجهات ومن بينها إجراءات هيئة تنظيم سوق العمل «هناك احتياجات للشارع التجاري وهي مهمة للاقتصاد وأعتقد أن التعاون ما بين الحكومة والسلطة التشريعية كفيل بتسهيل الاستثمارات وتوفير متطلبات رجال الأعمال».

وشدد حميد على أهمية أن يقوم مجلس النواب المقبل بدور أكبر في إنعاش الاقتصاد «أصحاب الأعمال يحتاجون لدعم أكبر. لا أخفيك هناك ضغوط من وجهاء رجال أعمال من المنطقة لكي أرشح نفسي للانتخابات المقبلة للمساهمة في رفد المجلس بمقترحات لتعزيز النمو الاقتصادي».

وعن تطورات مشروع برج أمفا السكني للتملك الحر، والواقع بالقرب من أسواق الجزيرة في الجفير، والذي تبلغ قيمته نحو 5.8 ملايين دينار، أوضح حميد أنه تم الانتهاء من أساسات المشروع وأنه سيتم بناء عدد من شقق العرض في الأدوار الأولى.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً