العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

دول الخليج تقر إنشاء وحدة مستقلة للعناية بالسياحة البينية

الوسط - المحرر الاقتصادي 

15 أكتوبر 2014

أقر الوزراء المسئولون عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي إنشاء وحدة مستقلة للعناية بالسياحة البينية في دول المجلس والتأكيد على أهمية وجود استراتيجية موحدة في المجال السياحي بين الدول الأعضاء وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس.

واقيم الاجتماع التأسيسي الأول للوزراء المسئولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي في دولة الكويت، بحسب ما افادت صحيفة «الوطن» العمانية امس الاربعاء (15 اكتوبر/ تشرين الاول 2014).

ويأتي الاجتماع استكمالا لجهود التعاون المشترك في مجال السياحة بدول مجلس التعاون وانطلاقا من المقترح المقدم برفع مستوى التمثيل في لجنة التعاون السياحي بدول مجلس التعاون إلى مستوى وزاري وموافقة وزراء السياحة بدول المجلس على اقامة اجتماعا وزاريا سنويا للسياحة وعقد الاجتماع الأول خلال هذا العام.

وناقش الوزراء خلال الاجتماع مجموعة التوصيات المرفوعة من قبل وكلاء السياحة بدول مجلس التعاون بعد الاجتماع التحضيري الذي ناقشوا فيه المواضيع المتعلقة بتعزيز أوجه التعاون المشترك بين دول المجلس في الجوانب السياحية.

واطلع الوزراء على التقرير المعد من الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن عمل «لجنة التعاون السياحي بدول المجلس» خلال السنوات السابقة، والتي دأبت منذ تشكيلها على دعم السياحة، وتبني عدد من المبادرات في جوانب التنمية السياحية كالتدريب والتأهيل السياحي وتسهيل الحصول على معلومات عن البرامج ومركز التدريب المتخصصة في هذا المجال بين دول المجلس للاستفادة منها في مجال تصميم البرامج التدريبية، والجهود الرامية إلى اشراك القطاع الخاص في الاجتماعات المشتركة مع لجنة التعاون السياحي ومناقشة التحديات التي تواجه القطاع الخاص في الاستثمار في المجال السياحي، والتوعية بأهمية القطاع السياحي في دول المجلس.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً