العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

رجال الشرطة الجزائريون يعتصمون خارج مقر الحكومة

اعتصام الشرطة أمام مقر الحكومة الجزائرية أمس - AFP
اعتصام الشرطة أمام مقر الحكومة الجزائرية أمس - AFP

اعتصم المئات من رجال الشرطة الجزائريين خارج المقر الرئيسي للحكومة في الجزائر العاصمة أمس (الأربعاء) للمطالبة بتحسين ظروف العمل في ثاني أيام احتجاجاتهم.

ونادراً ما تنزل قوات الأمن إلى الشوارع للاحتجاج في الجزائر التي هيمن حزب جبهة التحرير الوطني والجيش على السياسة فيها منذ استقلالها عن فرنسا العام 1962 لكن الاحتجاجات التي يطالب منظموها بوظائف ومساكن وزيادة الأجور كثيرة.

واحتشد رجال الشرطة وعددهم نحو 500 وهتفوا بسقوط قائد الشرطة ورددوا النشيد الوطني في المدخل الرئيسي للمقر وطلبوا إجراء مفاوضات مع الرئيس.

وقال رجل شرطة مشيراً إلى نوبات العمل إنهم واقعون تحت ضغط لا يحتمل بسبب النوبات التي تصل إلى 48 ساعة دون راحة.

وبدأت الاحتجاجات في العاصمة أمس الأول (الثلثاء) بمسيرة شارك فيها مئات من رجال الشرطة للتضامن مع زملاء لهم أصيبوا في اشتباكات بين العرب والبربر بالقرب من مدينة غرداية في جنوب البلاد.

واندلعت الاشتباكات بين الجانبين يوم الإثنين قرب المدينة الصحراوية التي تبعد نحو 600 كيلومتر عن العاصمة ويسكنها العرب وبربر يتحدثون لغة خاصة بهم ويتبعون مذهباً إسلامياً خاصاً. والمنطقة مسرح معتاد للاشباكات التي يتسبب فيها صراع على الوظائف والمساكن والأراضي. واندلع عنف مماثل في المنطقة العام الماضي أوقع خمسة قتلى على الأقل.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً