العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

خبراء ومستشارو البنك الدولي يطلعون على النظام الصحي في البحرين

عقد اجتماع صباح يوم الإثنين (13 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) برئاسة وزير الدولة لشئون الدفاع رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق الطبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة وبحضور وزير الصحة صادق الشهابي، وعدد من مسئولي الوزارة مع خبراء ومستشاري البنك الدولي بمناسبة زيارة فريق الخبراء للبحرين الفترة الحالية، والتي تستمر من 12 حتى 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2014 بشأن برنامج الضمان الصحي الوطني، للوقوف على آخر المستجدات في البرنامج ونتائج الزيارة الأولى لفريق خبراء ومستشاري البنك الدولي بالمملكة، الشريك الرئيسي للبرنامج.

وخلال الاجتماع قدم مسئولو وزارة الصحة شرحاً وافياً عن النظام الصحي في البحرين، وميزانية القطاع الصحي وكيفية توزيعه وتقديم المشاريع والعلاقة بشئون الموظفين، والخدمات التي تقدمها المستشفيات والمراكز الصحية للمواطنين والمقيمين. كما قام فريق الخبراء بجولة على عدد من أقسام مجمع السلمانية الطبي كالصيدلية والعناية القصوى وقسم الحوادث والطوارئ، كما قاموا بزيارة إلى مركز الرازي الصحي.

من جانبه، أكد الشهابي أهمية الاستفادة من الخبرات الدولية والعمل معها لتطوير الخدمات الصحية وخصوصاً برنامج الضمان الصحي الذي تعمل وزارة الصحة على إدخاله من ضمن برامجها الصحية قريباً. وتابع: «هناك نقلة نوعية للخدمات التي سيقدمها مجمع السلمانية الطبي من خلال إعادة هندسة الخدمات الطبية والطبية المساعدة التي ستعطي المركز العمل كوحدة مستقلة».

هذا، وستقام خلال فترة زيارة فريق الخبراء الدوليين ندوة الضمان الصحي الوطني بتاريخ 21 أكتوبر الجاري تحت رعاية من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:59 ص

      اي نظام صحي

      من طبقو النظام الجديد والمواعيد تخلص بسرعه والأطباء في مكاتبهم بلا شغل في التلفونات

اقرأ ايضاً