العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

منتخبنا يحقق فوزا ثمينا على «الأخضر» في خليجية السلة

أحمر السلة يحقق فوزه الثاني على السعودية
أحمر السلة يحقق فوزه الثاني على السعودية

حقق منتخبنا الوطني فوزا ثمينا على نظيره السعودي صاحب الارض والجمهور بنتيجة 101 مقابل 92 في ثاني أيام بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة عشرة لكرة السلة للرجال والمقامة على ملعب صالة رعاية الشباب بالدمام بعد لقاء حبس فيها أبناء البحرين الأنفاس حتى اللحظة الأخيرة. ويشارك منتخبنا صدارة البطولة مع المنتخب القطري الذي تغلب على المنتخب العماني بنتيجة 75 مقابل 49.

وشهدت المباراة حضورا بحرينيا ملفتا، يتقدمهم رئيس الاتحاد النائب عادل العسومي وغالبية أعضاء مجلس إدارة ورابطة جماهير وعدد من عشاق كرة السلة البحرينية.

وبدأ المدرب «ساشا» اللقاء بتشكيلة مكونة من اللاعبين: حسين شاكر، محمد كويد، فلادان، محمد حسين ومحمد قربان، وشهدت اللحظة الأولى من اللقاء سرعة بالأداء من المنتخبين، وكانت أولى النقاط من نصيب لاعبنا محمد حسين بعد اختراق ناجح تحت الحلق السعودي.

وبدت من الوهلة الأولى الرغبة السريعة من المنتخبين في تسجيل النقاط وتعزيزها من خلال المحاولات الهجومية، وعمد المنتخب السعودي إلى الضغط في الدفاع المتقدم من أجل منع لاعبي منتخبنا الوطني من الاختراق، بيد أن الجماعية وتنويع الهجمات أثمرت عن بقاء النتيجة متقاربة مع المنتخب السعودي.

وحرص لاعبو منتخبنا على اللعب بالدفاع الضاغط بالمنطقة لتضييق الخناق على اللاعبين السعوديين الذي اعتمدوا على الرميات الثلاثية وكانوا موفقين فيها إلى حد كبير، كما ان «فلادان» أظهر بسالة في موقعه بخط الدفاع، وسجل منتخبنا التقدم له بالربع الأول في آخر دقيقتين «21 مقابل 19» عن طريق اللاعب محمد قربان.

بعدها تحسن أداء منتخبنا للأفضل، وخصوصا في ظل التكتيك الموضوع من المدرب «ساشا» وبدا لاعبو المنتخب السعودي في تشتت بفضل نجاح الأداء الدفاعي، وقد أنهى منتخبنا الوطني الربع الأول لصالحه بنتيجة 26 مقابل 21.

وبالربع الثاني استمر التفوق البحريني بفضل الجماعية والتنويع باللعب والخط الدفاعي الجيد بالمنطقة، وقد نجح لاعبونا في تشديد الخناق على لاعبي المنتخب السعودي الذين لم يجدوا سوى الاعتماد على الرميات الثلاثية التي لم يكونوا موفقين فيها خلال هذه الفترة.

وحتى منتصف الربع الثاني نجح المنتخب الوطني من تعميق الفارق إلى 10 نقاط «38 مقابل 28» إلا أن لاعبي المنتخب السعودي نجحوا بالعودة إلى أجواء اللقاء وقلصوا الفارق بسبب الأخطاء الهجومية وبعض الهفوات الدفاعية والاستعجال، مما اضطر «ساشا» إلى طلب وقت مستقطع من أجل تعديل وضعية المنتخب.

لكن لاعبينا واصلوا التراجع رغم توجيهات المدرب حتى نجح المنتخب السعودي من معادلة النتيجة في الربع الثاني بنتيجة 46 مقابل 46.

ومع بداية الربع الثالث نجح المنتخب السعودي من استعادة تفوقه مستغلا الأخطاء الهجومية والإرباك الدفاعي، ومع إجراء التغييرات من قبل المدرب «ساشا» نجح منتخبنا من العودة بفضل تألق محمد حسين وسيدكاظم ماجد عبر الاختراقات الناجحة تحت الحلق السعودي.

وقد نجح منتخبنا الوطني من إنهاء الربع الثالث لصالحه بنتيجة 72 مقابل 65.

وفي الربع الثالث قلص المنتخب السعودي الفارق وكان قريبا من منتخبنا الوطني، وحرص السعوديين بالضغط على لاعبينا رجل لرجل ونجحوا في تقليل الخطورة والتسجيل في الحلق البحريني وحبس منتخبنا الأنفاس حتى اللحظات الأخيرة حتى حسم النتيجة لصالحه بنتيجة 101 مقابل 92 في نهاية المطاف.

الكويت يعوض الخسارة

وكان المنتخب الكويتي قد حقق فوزه الأول في البطولة الخليجية على حساب المنتخب الإماراتي بنتيجة 81 مقابل 75 بعد أن خسر بالجولة الأولى من المنتخب القطري، وقد اتسم اللقاء بالندية والإثارة بين المنتخبين وخصوصا في الفترات الأولى من المباراة.

فوز قطري سهل

وفي لقاء آخر حقق المنتخب القطري فوزا منطقيا على منتخب سلطنة عمان بنتيجة 75 مقابل 49 بعد مباراة اتجهت في كل فتراتها للمنتخب القطري الذي سجل فوزه الثاني في هذه البطولة، فيما تلقى المنتخب العماني خسارته الثانية.

سلامات للدرازي

تعرض مشرف التجهيزات بالمنتخب الوطني حسين الدرازي إلى إصابة في كتفته استدعت معالجة سريعة من قبل المعالج المختص، وقد تماثل تدريجيا للشفاء واستطاع حضور اللقاء.

ويبذل حسين الدرازي مجهودا كبيرا مع المنتخب الوطني من خلال تحركاته ونشاطه المعهود في توفير الأمور اللازمة والعمل على إتمام مهمته الشاملة.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:18 ص

      الف مبروك

      مبروكيين للمنتخب البحريني و يا رب للنهائي
      و يرجعون البحرين بالذهبي الله يوفقهم
      و الجمهور ان شاء الله يتوافدون في المباريات القادمه

    • زائر 1 | 11:10 م

      ساشا

      وبعد تغيريات ساشا أصبح المنتخب منتخب الأحلام وبسبب ساشا فاز المنتخب، بسنا تطبيل ياحسبن بسنا تطبيل عشرين ألف مرة ذكرتون ساشا واهو اصلا كاد ان يتسبب في خسارة المنتخب

    • زائر 3 زائر 1 | 2:07 ص

      مبروك

      من وجهة نظري مستوى الاعبين رغم فوزهم إلا أنه أقل من مستواهم بكثير.نملك أفضل صناع لعب في الخليج لكن يعيب عليهم أمس البطئ في الخروج من متعبني.الاعب المجنس مبدئيا مرفوض يمثلني ويمثل كل بحريني غيور لكن بحجة المنتخبات تجنس فيجب أن نجنس.لاعب بطيئ جدا ولا يمكن أن يصنع الفارق وكان لقربان الدور الأكبر من خلال الدفاع القوى.وجود المجنس كان ثقيل علينا ونحن نراه يلبس شعار أمنا البحرين.فهل عقمة ارحام أمهاتنا لكي نجنس من هب ودب؟

اقرأ ايضاً