العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

الأهلي دشن الموسم بفوز سهل على الدير في دوري كبار اليد

التضامن تخطى سماهيج... واليوم الاتفاق مع الشباب والنجمة مع البحرين

من لقاء الأهلي والدير أمس - -تصوير جعفر حسن
من لقاء الأهلي والدير أمس - -تصوير جعفر حسن

دشن حامل اللقب النادي الأهلي مشواره في بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار بفوز في المتناول على الدير بنتيجة 33-25، وانتهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 19-9، كما حقق التضامن فوزا هاما على سماهيج بنتيجة 29/17، وتختتم الجولة الافتتاحية اليوم (الخميس) بلقاء الاتفاق مع الشباب (5:30 مساء) ثم البحرين مع النجمة (7.00 مساء) وذلك على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم الأهلي مع الدير مباراة ضعيفة المستوى بشكل عام، الأهلي كان الأطرف الأفضل في كل شيء منذ البداية بالدفاع القوي والتعامل السليم من قبل محمد عبدالحسين مع تصويبات الخط الخلفي التي اعتمد عليها الديراويون للوصول للشباك ثم التسجيل في الهجوم الخاطف عبر مهدي سعد أو الهجوم المنظم عبر الثنائي صادق علي وعلي ميرزا لذلك وصل الفارق لـ 13 هدفا، ووقت ذاك قام مدرب الأهلي بإعطاء الفرصة للبدلاء لذلك تقلص الفارق.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ الأهلي مدافعا بطريقة 6/صفر على قوس الستة أمتار وكذلك الدير، وشهدت البداية أفضلية واضحة للأول الذي تقدم 3-1 خلال الدقائق الـ 4 الأولى بفضل تصديات محمد عبدالحسين والتحول السريع في الهجوم الخاطف.

وحاول مدرب الدير محمد جواد إيجاد حلول هجومية فقام بنقل علي زهير لمركز الباك الأيمن بدلا من محمد عبدالهادي إلا أنه لم يأت بالجديد ثم قام بإشراك عبدالله عيسى بدلا من حازم حسن ولم يتغير شيء في الوقت الذي عزز الأهلي الفارق إلى 7 أهداف 10-3 مع الدقيقة 17 بفضل تصويبات صادق علي واختراقات علي ميرزا.

وشهدت الدقيقة 18 خروج حسين فخر للإيقاف لمدة دقيقتين غير أن الدير لم يستفد من ذلك سوى أنه سجلا هدفا واحد فقط وبعد انقضاء الدقيقة الأولى عوقب محمد ميرزا بالإيقاف، ومع عودته عوقب عبد الله السعودي أيضا، فيما رفع الأهلي الفارق لـ 9 أهداف 14-5 مع الدقيقة 24 على رغم إضاعته لفرصا سهلة، وانتهى الشوط فيما بعد أهلاويا بنتيجة 19-9.

ومع بداية الشوط الثاني ووصل الفارق لـ 13 هدفا 23-10 قام مدرب الأهلي محمد علي بوغزاله بإعطاء الفرصة لمشاركة علي يوسف وحسين مدن وعلي إبراهيم وحسن رمضان والحارس عبدالله رضي الأمر الذي أعطى الفرصة للدير لمجاراته، وتحولت النتيجة لفارق 10 أهداف 25-15 مع الدقيقة 15، وانتهت المباراة فيما بعد أهلاوية بنتيجة 33-25، أدارها القاريان محمد رضي حبيب وعلي الشمروخ.

من لقاء التضامن وسماهيج
من لقاء التضامن وسماهيج

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً