العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

افتتاح دورة الإعلام الرياضي الأولى للسيدات

الجفير – لجنة الإعلام الرياضي 

15 أكتوبر 2014

افتتحت يوم أمس (الأربعاء) دورة الإعلام الرياضي الأولى للسيدات التي تقيمها لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية بإشراف من الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية وبالتعاون مع نادي الإعلام بجامعة البحرين وذلك في مبنى تسهيلات البحرين للإعلام بالجامعة والتي تستمر حتى اليوم (الخميس) بمشاركة واسعة من طالبات جامعة البحرين وطالبات الجامعات البحرينية الأخرى.

وشهد حفل الافتتاح حضور رئيس الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضية فيصل القناعي ومدير دائرة الأنشطة الطلابية وعمادة شئون الطلبة بجامعة البحرين عبداللطيف عبدالله الكوهجي ورئيس لجنة الإعلام الرياضي بجمعية الصحفيين البحرينية محمد قاسم.

وأبدى القناعي خلال كلمة ألقاها في حفل الافتتاح إعجابه الشديد من الحضور الواسع الذي شهده اليوم الأول من الدورة، مؤكداً بأن العدد يبدي ارتياحا كبيرا لدى الاتحاد الآسيوي للصحافة الرياضي الذي يتطلع أن تكون هذه الدورة باكورة دوراته في البحرين الخاصة بالمرأة، مشيراً إلى أهمية دخول المرأة في الأجواء الرياضية الإعلامية التي تتطلب إرادة ونشاط من السيدات وسيكون لهم شأن كبير.

رئيس لجنة الإعلام الرياضي محمد قاسم ألقى كلمة أكد فيها أن اللجنة ستتبنى العديد من المشاركات اللاتي يحضين بثقة من المحاضرين الذين سيقدمون أسماء عديدة للجنة ممن يشاركن بقوة في الدورة، مبيناً أن الأبواب المفتوحة التي شاهدتها اللجنة من قبل جامعة البحرين ونادي الإعلام يعطي مؤشر إيجابي بصقل المواهب الإعلامية القادرة على تمثيل الإعلام الرياضي.

وانطلقت جلسات يوم أمس بالجلسة الأولى مدخل في الإعلام الرياضي الذي قدمها عاطف عساف، إذ تحدث عن العديد من الأمور الإعلامية وفتح باب المشاركة التي شهدت مشاركة واسعة من الفتيات.

أما الجلسة الثانية تحدث فيها صالح الراشد حول إدارة العلاقات وشبكة المعلومات مع وسائل الإعلام والمصادر، إذ تحدث عن العديد من المحاور التي تصدرتها كيفية التعاطي في الايجابيات والسلبيات مع الإعلام وكيفية تعاطي الإعلام حول المباريات في جميع الألعاب ومع الأجهزة الفنية والإدارية وطرح العديد من الأمثلة الخاصة بالاتصال.

وتختتم الدورة ظهر اليوم (الخميس)، إذ سيشتمل على الجلسة الأولى التي سيتم فيها استعراض تجارب رائدات في الإعلام الرياضي والجلسة الثانية ستكون مناقشة عامة سيتحدث فيها المحاضرين مع المشاركات في الدورة، ثم سيلقي راعي الحفل الدكتور إبراهيم بن محمد جناحي رئيس جامعة البحرين كلمة بمناسبة ختام الدورة وسيتم تكريم المشاركات والمحاضرين وجميع من ساهم بنجاح وإقامة الدورة.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً