العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

بيان نادي النجمة حول فك الدمج

تلقى «الوسط الرياضي» بياناً من نادي النجمة يوضح حقيقة ما يثار حالياً من دعوات لفك الدمج جاء فيه:

- أن الدعوات المشار إليها لا تمت بصلة ولا تعني بأي حال من الأحوال الكيان الحالي لنادي النجمة الرياضي والثقافي لأنها ترتبط باسم كيان رياضي سابق وهي عبارة عن تحركات غير قانونية تمثل فئة قليلة من أعضاء الجمعية العمومية والتي لها الحق حال اجتماع أغلبيتها فقط طبقاً للإجراءات القانونية الصحيحة في مناقشة مثل هذه الأمور حسب القنوات القانونية والأصول المتبعة من دون إقصاء لأي طرف.

- أن كيان نادي النجمة الرياضي والثقافي باقٍ بعون الله وبإيمان مطلق وقناعة تامة من الجمعية العمومية التي وافقت على الدمج في العام 2001 والتي انتخبت مجلس الإدارة الحالي في فبراير/ شباط 2014. وأن محاولات شق الصف بين أعضاء ومكونات النادي لن تنجح لأنها ضد التوجه العام لجمع الشمل وتعزيز الوحدة الوطنية الذي تنتهجه مملكة البحرين كسياسة وطنية عليا.

- أن اختيار اسم النجمة لم يأت اعتباطاً وإنما هو شرف كبير تم بمباركة كريمة من عاهل البلاد المفدى ولن يستطيع كائن من كان أن يغيره أو يحرفه أو يصغره وسيبقى هو الاسم الذي يحمله كل النجماويون في قلوبهم.

- إن كانت توجد وجهات نظر سابقة ومحاولات لفك الدمج إلا أنه تم احتوائها بحكمة وتوجيهات قيادتنا الرشيدة والمسئولين عن الرياضة في مملكتنا الغالية وذلك حفاظا على مصلحة النادي والمصلحة العليا للوطن.

- أن مشروع دمج الأندية الوطنية جاء بمبادرة مشهودة لصاحب السمو الملكي ولي العهد وهي خطوة مهمة التف حولها رجالات ورياضيي البحرين لإيمانهم بالمنفعة الكبيرة التي يمكن تحقيقها من خلال العمل المشترك بين مختلف الكفاءات لما فيه مصلحة أوسع لقطاعي الشباب والرياضة في المملكة. وإذا كان نادي النجمة يواجه حاليا بعض العقبات فإن ذلك لا يعني بتاتا فشل مشروع الدمج حيث إن المشاكل والخلافات إن وجدت يمكن حلها عبر الحوار والتوافق المرضي لجميع الأطراف.

- أن أية دعوات لفك الدمج تنتفي مع تحقق أول شروط اتفاقية الدمج الموقعة بين الأطراف المعنية وهو توفير المنشأة النموذجية والحديثة لنادي النجمة وهو ما تطلب الكثير من التضحيات والصبر ويجب الاستفادة منها لما فيه مصلحة جميع أعضاء ومنتسبي النادي بعيدا عن المصالح الفئوية أو الشخصية مع الإيمان بإمكانية مناقشة كل الآراء المطروحة بشفافية وموضوعية مع كل من يرغب في العمل الصادق والمخلص لخدمة وتطوير الكيان النجماوي.

- أن نادي النجمة الرياضي والثقافي مؤسسة وطنية قائمة لها صفتها الاعتبارية لدى الجهات الرسمية المسئولة عن قطاع الشباب والرياضة في البحرين وهي المجلس الأعلى للشباب والرياضة والمؤسسة العامة للشباب والرياضة واللجنة الأولمبية البحرينية وأن نادي النجمة الرياضي والثقافي على ثقةٍ تامة بموقف هذه الجهات أو أنها مع الحفاظ على استقرار النادي وتعمل على حل أي خلافات في وجهات النظر قد تحدث بين أعضائه، كما تدعم عملية التنمية والتطوير داخل النادي.

- إن نادي النجمة الرياضي والثقافي يبارك بل ويدعم تأسيس أية كيانات رياضية أو شبابية جديدة وتحت أي مسمىً كان عندما يكون الهدف منها دعم وتطوير الرياضة وخدمة الشباب في وطننا الغالي وعلى من يرغب في ذلك اتباع الطرق القانونية المقررة لدى الجهات المعنية في الدولة.

- ينوه مجلس الإدارة أنه توجد إجراءات قانونية وآليات محددة وفقاً للقوانين واللوائح لعقد أية جمعيات أو اجتماعات رسمية داخل النادي، وعليه فإنه يجب التنسيق مع مجلس الإدارة مسبقا ً في حال الرغبة في القيام بذلك، إذ يقع على عاتق مجلس الإدارة مسئولية حفظ مصالح النادي واستقراره من خلال الإجراءات القانونية المقررة.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً