العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ

هونج كونج غاضبة بشدة بعد خسائر مادية وهزيمة قاسية من الأرجنتين

شعر اتحاد كرة القدم في هونغ كونغ بغضب شديد بعدما تعرض لخسائر مادية كبيرة بسبب بيع نصف عدد التذاكر المتاحة في مباراة ودية انتهت بخسارة قاسية أمام الأرجنتين أمس الأول (الثلثاء).

وبلغ عدد المشجعين 20300 فقط في استاد هونغ كونغ الذي يبلغ سعته 40 ألف مشجع لمتابعة ثنائية من ليونيل ميسي في ظهور استمر 30 دقيقة لأفضل لاعب في العالم أربع مرات ليقود الأرجنتين للفوز 7-صفر.

وذكرت صحيفة ثاوت تشاينا مورنينج بوست منذ عدة أشهر أن اتحاد هونغ كونغ سيكون في حاجة إلى بيع كل التذاكر حتى يعادل التكاليف التي تحملها لاستضافة المباراة مقابل 30 مليون دولار من هونغ كونغ (3.87 دولار أميركي).

وقال مارك سوتسليف المسؤول في اتحاد هونغ كونغ للصحيفة بعد المباراة «هذا أمر مؤسف. ثاني أفضل فريق في العالم هنا بينما نصف الملعب فارغ. سنعقد جلسة مع الوكيل ومع فريقنا كله وسنحاول التعرف على الأسباب».

وربما يكون ارتفاع ثمن التذاكر من أسباب غياب المشجعين إضافة إلى أن الكثير من مواطني هونغ كونغ لديهم من الأعمال ما هو أكثر أهمية من الكرة في ظل وجود احتجاجات تطالب بنظام ديمقراطي كامل.

واخترق مشجع حواجز الأمن وركض نحو ميسي للحصول على توقيعه بينما تمكن كريستيان كويسي عنان مهاجم هونغ كونغ من الحصول على الجائزة الأهم وهي قميص مهاجم برشلونة.

وقال المهاجم المولود في غانا للصحيفة «سأحتفظ بالقميص مدى حياتي ولن أبيعه أبدا. سأضعه في إطار وأعلقه على الحائط».

لكن في المقابل لم يخرج اتحاد الكرة في هونغ كونغ بأي مكاسب.

وقالت الصحيفة إن 80 بالمئة من الخسائر سيتحملها برايان ليونخ هونغ تاك رئيس اتحاد هونغ كونغ ونائبه تيموثي هوت تسينغ بينما سيتكفل عضوان من مجلس الإدارة بالمبلغ المتبقي.

العدد 4422 - الأربعاء 15 أكتوبر 2014م الموافق 21 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً