العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

إطلاق برنامج «مخيم الإبداع» للمدارس الخاصة

يساعد الطلاب على استكشاف ريادة الأعمال

الشيخة حصة بنت خليفة: هدف البرنامج هو إلهام البحرينيين الشباب وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي
الشيخة حصة بنت خليفة: هدف البرنامج هو إلهام البحرينيين الشباب وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي

أطلقت مؤسسة إنجاز البحرين أول برنامج من «مخيم الإبداع» للمدارس الخاصة بالتعاون مع شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات. وأعربت الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن سعادتها بإطلاق البرنامج، مثمنة دور الشركة التي تعد دوماً في طليعة داعمي مبادرات «إنجاز البحرين» الجديدة، موضحة سموها أن هذا البرنامج الإبداعي سيمنح الطلاب الفرصة لتعلم مهارات ريادة الأعمال التي يحتاجونها لتطوير وتنمية أعمالهم المستقبلية، ويساعدهم على التواصل الفعّال والنشاطات الجماعية واتخاذ القرار السليم بسرعة والمرونة وحل المشكلات والتكيّف مع أوضاع السوق.

جاء ذلك خلال جولة سموها على المدارس المشاركة في مسابقة «مخيم الابداع» التي عقدت في نادي شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، ظهر أمس (الخميس)، بحضور الرئيس التنفيذي للشركة، وكبار المسئولين والمدعوين والطلبة المشاركين بالمسابقة.

وتبادلت سموها الحوار مع أكثر من 90 طالباً وطالبة من الطلبة المشاركين ببرنامج «مخيم الابداع»، الذين يمثلون 8 مدارس خاصة من مختلف مدارس البحرين، خلال جولتها التي رافقها الرئيس التنفيذي لشركة «جيبك» رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين؛ الشركة الراعية للبرنامج عبدالرحمن جواهري.

وأوضحت سموها أن برنامج «مخيم الإبداع» مفتوح لجميع المدارس والجامعات المهتمة بتعليم الطلاب قضايا الأعمال وريادة المشاريع، مشيرة إلى أن هذا البرنامج يعتبر واحداً من ثلاثة برامج جديدة أضافتها إنجاز البحرين هذا العام الدراسي إلى 12 برنامجاً تقدمها المنظمة وتهدف من خلالها إلى الوصول إلى 20.000 طالب في جميع المدارس الثانوية ومعظم المدارس الإعدادية والابتدائية.

وشددت سموها على أن الهدف الرئيس الذي تعمل عليه «إنجاز البحرين» هو إلهام البحرينيين الشباب وإعدادهم للنجاح في الاقتصاد العالمي ومن خلال الدعم الذي يقدمه متطوعون يعتبرون بمثابة مثل أعلى لهؤلاء الشباب.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً