العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

تعطل «إجراءات الإشهار» يلغي قائمة «الوطن» الانتخابية

أدى تعطل الإجراءات الرسمية لإشهار جمعية الوطن إلى إلغاء قائمتها الانتخابية التي سبق وأعلنت إعدادها للدخول في المعترك الانتخابي المقرر إجراؤه في (22 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014)، فيما سمحت الجمعية لأعضائها الدخول فرادى في حال رغبتهم الترشح للانتخابات.

وفي حديث مع «الوسط»، قال عضو اللجنة التأسيسية للجمعية النائب السابق أحمد الساعاتي: «إن القائمة الانتخابية ألغيت بسبب تعطل الإجراءات الإدارية لإشهار الجمعية رسميّاً»، مبيناً «نحن في طور استكمال هذه الإجراءات مع وزارة العدل».

وعن إمكانية الدفع بمرشحي الجمعية بشكل غير رسمي في الدوائر التي تطمح الجمعية إلى المنافسة فيها، ذكر الساعاتي «نحن لا نعمل بشكل غير رسمي، نحن نؤمن بالشفافية والقانون يجب أن يأخذ مجراه، فمتى ما رخصت الجمعية سنعلن رسميّاً مرشحينا وسندعمهم، لكن بلحاظ أن اليوم (الأربعاء) سيفتح باب تسجيل المرشحين وحتى 5 أيام، فالوقت المتبقي قليل جداً، ومن الصعب استكمال إجراءات الإشهار خلال هذه المدة القصيرة وخاصة أن القانون يحدد 60 يوماً للبت في عملية الإشهار، لذلك فإن القائمة ألغيت، ويحق الآن لأي مترشح أن ينزل بشكل مستقل، وإذا أحب بعد ذلك أن ينضم إلى الجمعية فالأمر متروك له».

وزاد الساعاتي «لكن هذه فرصة جيدة لدحض الأقوال التي تدعي أن الجمعية أنشئت للانتخابات، أو لأن تكون بديلاً عن جمعيات المعارضة أو أي طرف آخر، فلو كنا بدلاء عن أحد ومدفوعين، لما سلكت الجمعية الطريق الرسمي للإشهار، وتعطلت إجراءاتها حتى الآن».

وتابع «صحيح نحن كنا نهدف إلى النزول في جميع الدوائر، غير أن طول إجازة العيد، وسفر بعض المؤسسين للحج، وآخرين لزيارات خاصة، حال دون ذلك».

وقال الساعاتي: «على كل حال، لم يكن الهدف من تأسيس الجمعية انتخابيّاً، بل المشاركة في العمل التنموي والإسهام في المصالحة الوطنية. سنعمل على الإعداد للانتخابات ما بعد المقبلة؛ لأننا نعمل على مدى طويل الأجل»، مؤكداً أن الجمعية ستفتح يديدها للتعاون مع الجميع بما فيها جمعيات المعارضة التي أعلنت مقاطعتها للانتخابات.

من جانب آخر، وفيما يتعلق بقرار ترشحه للانتخابات على المستوى الشخصي، قال الساعاتي: «أنا في تواصل مع أهالي الدائرة (سادسة الشمالية)، وإذا وجدتُّ الدعم والموافقة والتأييد سأترشح لكي أنجح المشروع الإصلاحي، ونواصل العمل للبناء وفي تطوير العمل البرلماني والسياسي عبر المؤسسات والوسائل المشروعة بالتعاون مع كل الأطراف».

وكانت مجموعة من الشخصيات أبرزها النائب أحمد الساعاتي أعلنت تأسيس جمعية الوطن يوم الثلثاء (30 سبتمبر/ أيلول 2014).

وأعلنت حينها قائمة انتخابية تضم نحو 22 من أعضاء الجمعية، سيتجه 15 منهم للاتخابات النيابية، فيما سيترشح 7 آخرون عن المقاعد البلدية.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:12 ص

      تأسست

      تأسست للأعمال الخيرية ؛!

    • زائر 3 | 4:05 ص

      السياسة بالمنطق البحريني

      «صحيح نحن كنا نهدف إلى النزول في جميع الدوائر، غير أن طول إجازة العيد، وسفر بعض المؤسسين للحج، وآخرين لزيارات خاصة، حال دون ذلك»
      اي سياسة هذه التي يسافر ممارسوها في اشد الاوقات اهمية... اذا كان انتمائهم الحزبي "من اولها" تسيب, الله يستر من القادم...
      ملاحظة اخرى, هي ان الجمعية ليست لها ايدلوجية معينة ولا خلفية سياسية, او حتى خبرة في المجال! أحمد الساعاتي هو الوحيد الذي دخل المعترك السياسي قبل 3 سنوات تقريبا, اما الاسماء الباقية فليست لها ادنا فكرة عما تعنيه كلمة سياسة!!!!

    • زائر 2 | 1:55 ص

      بلا لف ولا دوران !

      خطة بديلة فاشلة انتفت الحاجة لها برفض المعارضة الدخول في الانتخابات

    • زائر 1 | 10:25 م

      ويش اخبار بيت الشهيد الذي تعهدت لهم

      هرار وكلامك غير منطقي ولك لاتبيع سمك عفن على صياد

اقرأ ايضاً