العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

النجمة يكسب مباراته الافتتاحية في دوري كبار اليد أمام البحرين

كان الطرف الأفضل فنيا وذهنيا في الدقائق العشر الأخيرة

لاعب البحرين في محاولةهجومية على مرمى النجمة   - تصوير جعفر حسن
لاعب البحرين في محاولةهجومية على مرمى النجمة - تصوير جعفر حسن

تجاوز النجمة ظروف الإعداد وحقق فوزا هاما ومستحقا على البحرين في أول مشواره في بطولة دوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار في ختام الجولة الافتتاحية وذلك بنتيجة 32-28 ليحقق فوزا معنويا هاما، وانتهى الشوط الأول لصالح البحرين بنتيجة 14-12، وأقيمت المباراة على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

وقدم النجمة مع البحرين مباراة جيدة المستوى بشكل عام ومتكافئة إلى حد بعيد، لم ترتق لما كان متوقعا كمستوى فني عام رغم أنها في بداية الموسم، وكانت المعطيات متقاربة حتى الدقائق العشر الأخيرة التي نجح فيه النجمة في فرض نفسه بالدفاع القوي والحراسة الموفقة والتسجيل المريح في الهجوم المنظم من خلال حسن محمود وحسين البابور بالاختراق من العمق، بينما عاب على البحرين الفردية في الأداء والاعتماد كليا على تصويبات أحمد عباس واختراقات عادل عبدالله.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ النجمة مدافعا بطريقة 6/صفر وكذلك البحرين، وحملت البداية أفضلية نسبية للفريق النجماوي الأفضل دفاعا إذ تمكن من ترجمة هذه الأفضلية بالتسجيل في الهجوم الخاطف بالإضافة إلى تصويبات حسين البابور من الخط الخلفي، في الوقت الذي عاب على البحرين الأخطاء الفردية، لذلك طلب مدربه علي العنزور الوقت المستقطع مع الدقيقة 13 وكانت النتيجة 7-5 للنجمة.

ووسط تواصل الأخطاء الفردية الهجومية البحرينية والتصويبات العشوائية من الخط الخلفي بالنسبة للنجمة، تحولت النتيجة لـ 10-8 مع الدقيقة 20، ودفع مدرب البحرين بمحمود زاهر في الخط الخلفي من أجل إيجاد حلول هجومية أفضل عوضا عن أحمد عباس وبالفعل تمكن من تقليص الفارق إلى هدف 11-10 مع الدقيقة 24، لذلك طلب مدرب النجمة بريدراج الوقت المستقطع، إلا أن البحرين حسم الشوط 14-12 مستفيدا خروج عباس عبدالكريم للإيقاف.

وبدأ الفريق النجماوي بالدفاع الدفاعي والهجوم الخاطف بقيادة علي عيد الشوط الثاني بداية قوية مكنته من تسجيل 5 أهداف متتالية وضعته في المقدمة بفارق 3 أهداف 17-14 مع الدقيقة 7، غير أن خروج علي عيد لمرتين متتاليتين بالإضافة إلى عباس عبدالكريم أدخل البحرين في جو المباراة مجددا وتمكن بفضل محمد جواد وأحمد عباس من العودة للتعادل 22-22 مع الدقيقة 15.

ولم يتوقف الفريقان عن التسجيل السهل في ظل تراجع مردود الدفاع ولم تنجح مساعي المدربين بوضع علي عيد وأحمد عباس تحت الرقابة في ذلك، فتحولت النتيجة لـ 27-26 مع الدقيقة 25 لصالح النجمة، وشهدت الدقيقة 26 حصول حسن شهاب على عقوبة الإيقاف لمدة دقيقتين ثم حسن محمود بالبطاقة الحمراء ومع الدقيقة 29 عوقب محمد جواد بالحمراء ووسط ذلك حسم النجمة المواجهة بنتيجة ، أدارها السيدحسن المحافظة وعلي الشويخ.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:58 م

      مبروك نجماوي

      مبروك للنجمة نتمنى الاستمرار في تقديم مستويات افضل للاعبي النجمة وعودة المصابين من اللاعبين والمتوقفين

    • زائر 1 | 3:44 ص

      نجماوي

      بداية موفقه رغم النقص في معظم فترات المباراة الف مبروك وهارد لك البحرين . اتمنى من ادارة النحمة حل الخلافات لأعادة الروح للفريق وشكرا

اقرأ ايضاً