العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

«الأحمر الشاب» يبدأ اليوم مشواره في «آسيوية الطائرة» بملاقاة المالديف

(5) مباريات أخرى ستتوزع على صالتي اتحادي الطائرة والطاولة

منتخبنا الشاب يتطلع لبداية قوية في البطولة الآسيوية
منتخبنا الشاب يتطلع لبداية قوية في البطولة الآسيوية

مدينة عيسى – محمد عون، اللجنة الإعلامية 

16 أكتوبر 2014

يبدأ «أحمرنا الشاب» بين أرضه وجمهور اليوم مشواره في بطولة آسيا لمنتخبات الشباب للكرة الطائرة (17) وذلك بملاقاة منتخب جزر المالديف عند الساعة (7.00) مساءً. إذ ستقام المباراة على صالة اتحاد الطائرة ويتوقع أن تحظى بحضور جماهيري جيد العدد من قبل محبي اللعبة.

وبالإضافة إلى مباراة منتخبنا هناك (5) مباريات أخرى. إذ سيلعب عند الساعة (10.00) صباحاً على صالة اتحاد الطائرة منتخبا كازاخستان وأوزبكستان... على أن تقام في ذات التوقيت ولكن في صالة اتحاد الطاولة مباراة الهند وتركمانستان.

وأما في لقاءي الساعة (12.00) ظهراً... فتلعب الكويت مع اليابان، وكوريا الجنوبية مع نيوزيلاندا... فيما سيخوض منتخب إيران مباراته مع هونغ كونغ عند الساعة (2.00) ظهراً على صالة اتحاد الطاولة.

نظام البطولة

أوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى ليلاقي في الجولة الافتتاحية منتخب جزر المالديف على أن يصطدم بالأخضر السعودي بالجولة الثانية، وختام مبارياته بهذا الدور ستكون ضد تايلند. ويمني لاعبو المدرب رضا علي النفس بأن يبدؤوا البطولة بقوة حتى يعززوا حظوظهم في تخطي الدور الأول وبلوغ دور الثمانية لتحقيق أول الأهداف الموضوعة لهذه المشاركة وخصوصاً أنها الأولى لمنتخبات فئة الشباب منذ العام 2006 على الصعيد الآسيوي.

وأما في بقية المجموعات، فقد ضمت المجموعة الثانية كل من: اليابان، الصين تايبه، كازاخستان، أوزبكستان بالإضافة إلى الكويت.

وتشكلت المجموعة الثالثة من منتخبات: الصين، كوريا الجنوبية، سيريلانكا وأخيراً نيوزيلاندا.

وأما المجموعة الرابعة، فتضم: إيران، الهند، تركمانستان، هونغ كونغ وأخيراً قطر.

وسيلعب دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الثمانية وبعد ذلك تبدأ مرحلة إخراج المغلوب حتى الوصول للمباراة النهائية التي ستقام يوم 25 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

مواجهة غامضة

يلاقي «أحمر شباب الطائرة» اليوم منافسا غامضاً كون أن الجهاز الفني لا يملك أي معلومات بشأنه وهو «جزر المالديف». ولهذا يتوقع أن يدخل منتخبنا المواجهة بكل جدية بهدف فرض أسلوب لعبه حتى يتمكن من تحقيق النتيجة المرجوة وهي الفوز وبالنقاط كاملةً.

«الأحمر» امتص صدمة خسارة اللقب الخليجي، وفتح صفحة جديدة بهدف تقديم عروض إيجابية في هذا الاستحقاق الآسيوي وكل ذلك ظهر جلياً من خلال استعداداته المحلية المكثفة. ولهذا يتوقع أن يزج الكابتن رضا علي بأفضل تشكيلة لديه لأن الخطأ ممنوع الآن. إذ يتوقع أن يزج بعبدالرحمن خالد بمركز صانع الألعاب... على أن يشغل محمود عبدالواحد وسيدعلي محمد (محمد عطاوي) مركز (4)، ومحمد عنان مركز (2). فيما سيكون عيسى عبدالله وجواد محمد (حسين عطية) في مركز (3)، واللاعب الحر محمد أحمد.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 4:23 ص

      مع الاسف.

      وانا اتابع المباريات عل شاشة البحرين الرياضيه ودائما وابدا وكاننا نؤذن فى خرابه. واقصد المخرج للمباريات وحاليا انا اتابع مباراة البطوله المقامه فى البحرين بين فريقى اوزبكستان وتركمنستان والامور لم تتغير منذ سنين وبا الاخص وقت ونتيجة واسم الفرق على الشاشه فا العالم كله يضعها فى اعلى الشاشه وفى مكان لا يزيد طوله عن بوصتان فقط اما البحرين فقد وضعت تحت الشاشه وكانت قد اخدت ربع الشاشه لمادا؟

    • زائر 1 | 3:12 ص

      مسج للاخ رضا علي

      مابتابع احرق اعصابي اذا في الخليجية وما قدرو يسون شي اللحين ويش بسونرقدام عمالقة اسيا ،، بصراحة رضا علي عليه القبول بالانر الواقع وترك التدريب لانه مانجح فيه ابدا عكس اخوه حسن اشطر منه ،، اتمنى من رضا علي الاتجاه للعمل الاداري يمكن انسب اليه من التدريب

اقرأ ايضاً