العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

سلة النويدرات تسعى لخطف لقب التنشيطية

في ظل تواجد يوجين وتشكيلة متطورة

كان من حسن الصدف في البطولة التنشيطية على كأس رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة عادل العسومي أن تكون المباراة الأخيرة فيها هي المباراة الحاسمة للقب البطولة بعد أن تقرر أن تجمع بين المتصدر حاليا فريق المحرق من دون أي خسارة وفريق النويدرات صاحب المركز الثاني بخسارة واحدة في بداية المشوار أمام سترة.

البطولة التي تقام بنظام جمع النقاط لحسم لقبها، تأتي آخر مبارياتها كمباراة نهائية في ظل أن الفائز فيها سيفوز باللقب حتما.

ما يميز نهائي التنشيطية أيضا أنه يجمع بين الفريقين اللذين يمتلكان محترفين في البطولة فالمحرق يضم المحترف الصربي زاركو في حين يضم النويدرات المحترف الأميركي يوجين.

وعلى رغم أن المحترفين لم يشاركا في جميع مباريات الفريقين بالبطولة التنشيطية إلا أنه من المؤكد مشاركة اللاعبين في المباراة الختامية الحاسمة ما سيعطي اللقاء بعدا مختلفا عن بقية مباريات البطولة التنشيطية.

هذه البطولة التي غاب عنها 6 فرق وشارك فيها 6 فرق فقط وتغير جدولها ونظامها أكثر من مرة وصولا للدوري من دور واحد في ظل عدم جاهزية معظم الفرق وعدم امتلاكها لاعبين محترفين.

النويدرات الذي نجح الموسم الماضي في بلوغ المربع الذهبي لبطولة الدوري يعتبر أحد أكثر الفرق المحلية تطورا وهو يسعى إلى تأكيد ذلك بتحقيق لقب البطولة التنشيطية ليدشن أولى ألقابه السلاوية على مستوى الفريق الأول.

وعلى رغم غياب مدربه الوطني الذهبي عقيل ميلاد لتواجده مع المنتخب الأول كمساعد للمدرب إلا أن مدرب الشباب والناشئين حسن مكي نجح في قيادة الفريق لبلوغ المباراة الحاسمة.

الفريق يعول على تشكيلته نفسها في الموسم الماضي المكونة من اللاعبين الشباب من أبناء النادي والذين أثبتوا كفاءتهم العالية من دون التعاقد مع أي لاعب من الخارج.

وأوضح رئيس جهاز كرة السلة في سلة النويدرات محمد علي مرهون أن الفريق يسير على خطى الموسم الماضي بالاعتماد على أبناء النادي كاشفا عن الترتيب لمعسكر تدريبي تتخلله عدة مباريات ودية في تركيا خلال الفترة من 7 إلى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

هذا المعسكر بتواجد المدرب ميلاد من المنتظر أن يهيأ الفريق بالشكل المطلوب لخوض بطولة الدوري كما سيزيد من الانسجام بين الفريق واللاعب المحترف.

مرهون أكد أيضا أن رغبة الجهاز الفني كانت في التعاقد مع لاعب يجيد اللعب داخل وخارج المنطقة ولذلك كان الاتجاه لاعادة اللاعب الأميركي يوجين الذي لعب مع الفريق قبل موسمين دون الحاجة إلى خوض مغامرات غير محسوبة مع محترفين جدد.

المباراة الختامية للبطولة التنشيطية يوم الأحد المقبل ستشكل تكريس لتطور سلة النويدرات منذ الموسم الماضي واستمرار الاستقرار لهذا الفريق بتشكيلته المتطورة ما يؤهله دوما للعب أدوار متقدمة في هذا الموسم والمواسم المقبلة.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً