العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

سلة البحرين في لقاء هام مع المنتخب الكويتي بالبطولة الخليجية

الإمارات يواجه قطر والسعودية مع عمان

يدخل منتخبنا الوطني لكرة السلة للرجال مهمة جديدة وهامة عندما يلتقي نظيره الكويتي بالساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم (الجمعة) في ثالث ايام بطولة مجلس التعاون الخليجي الرابعة عشر والمقامة على ملعب صالة رعاية الشباب في منطقة الدمام بالمملكة العربية السعودية وذلك على أمل مواصلة مشواره الايجابي وتحقيق خطوة أخرى للأمام للمنافسة على اللقب الخليجي.

ويسبق هذا اللقاء القوي لمنتخبنا الوطني لقاء آخر لا يقل أهمية يجمع المنتخبين الإماراتي والقطري، فيما يواجه المنتخب السعودي نظيره العماني في اللقاء الأخير لمباريات اليوم.

ويتصدر منتخبنا الوطني البطولة مؤقتا بالمشاركة مع المنتخب القطري، بحيث يتطلع المنتخبان إلى المحافظة على هذه الوضعية الايجابية لهما حتى الجولة الأخيرة من البطولة.

ومن المؤكد أن الصربي ساشا مدرب منتخبنا الوطني لكرة السلة قد استفاد جيدا من الموقعة الحماسية السابقة التي نجح من خلالها أبناء البحرين التفوق على المنتخب السعودي، وذلك من خلال الاستفادة التامة من الأخطاء والسلبيات لمنتخبنا في الجولة الماضية، ووضع الخطط الكفيلة في تفادي مثلها في هذا اللقاء.

وخاض منتخبنا الوطني عدد من الحصص التدريبية السريعة وذلك للوقوف على الجهوزية مستفيدا من فترة الراحة الاجبارية يوم أمس الخميس، بحيث حرص الجهاز الفني على توفير الأجواء التدريبية الملائمة من كافة النواحي الفنية والتكتيكية للاعبين بالمنتخب الوطني.

ويمتلك ساشا الكثير من الحلول والخطط لتجاوز هذه الجولة بنجاح، بفضل وجود لاعبين متميزين في الأسلوب الجماعي وتنويع صناعة تسجيل النقاط، بحيث يبرز بناء على الجولتين الماضيتين محمد حسين، محمد قربان، حسين شاكر، بدر عبدالله، محمد كويد، بالإضافة إلى «فلادان» وقائمة البدلاء القادرين على شغل المواقع المختلفة داخل الملعب بنجاح.

بالنسبة للمنتخب الكويتي فإنه يبحث عن نقاط إضافية تضعه بين قائمة المنافسين على اللقب الخليجي، فهو رغم خسارته من المرشح الأبرز المنتخب القطري في الجولة الأولى، نجح بعد ذلك من تحقيق فوز هام له على حساب المنتخب القطري في الجولة الثانية.

وبالتالي فإنه يطمح في تكرار هذه النتيجة الايجابية بالجولة الثالثة أمام منتخبنا الوطني، وسيبذل لاعبوه قصارى الجهد لتحقيق هذه الغاية، خصوصا أن الفوز في هذه المباراة يعزز من الحظوظ لديه في المنافسة على اللقب ومواجهة الظروف المختلفة لديه بايجابية.

لاعب منتخب السلة حسين: سنكمل المشوار ذاته بإيجابية

عبر لاعب منتخبنا الوطني محمد حسين «كمبس» عن سعادته لتحقيق الفوز الثمين على المنتخب السعودي، مؤكدا أن المنتخب الوطني سيكمل المشوار ذاته بإيجابية في بقية المشوار، خصوصا في اللقاء المرتقب ضد الكويتي مساء اليوم والذي يتطلع فيه منتخبنا إلى كسب مزيد من النقاط.

وأسترسل بالقول «لاعبي منتخب الكويت مميزين ويمتلكون مهارات فردية عالية، ولكنا سوف نعمل على تقليل قوة المنتخب الخصم وتعزيز قوتنا الهجومية والدفاعية لتحقيق الأداء الأفضل داخل الملعب، ونأمل أن نوفق في تحقيق الفوز الثالث في هذه البطولة لمواصلة المشوار نحو المنافسة على اللقب».

وعن سبب تراجع مستوى لاعبي المنتخب في بعض لحظات اللقاء السابق وعلاج الأخطاء، أوضح محمد حسين أن طريقة لعب المنتخب السعودي كانت غريبة، وكانوا من دون تركيز وتكتيك واضح، وهذا أربك اللاعبين، لكن في نهاية المطاف نجح المنتخب من تحقيق الأهم.

وما إن كانت الاصابة التي تعرض لها في الجولة الماضية مؤثرة قال محمد حسين «لايزال الألم موجود بسبب الاصابة لكن الآن أتعالج وأتماثل للشفاء، وأتمنى أن تخف الآلام وأكون جاهزا للمشاركة في لقاء اليوم».

العسومي: لاعبو منتخب السلة كانوا على مستوى المسئولية

أشاد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة عادل عبدالرحمن العسومي بالمستوى الفني الرائع الذي ظهر به منتخبنا الوطني أمام نظيره السعودي في بطولة مجلس التعاون الخليجي للرجال، مؤكدا أن اللاعبين كانوا على قدر عال من المسئولية والتفاني والإخلاص خلال كافة فترات اللقاء.

وأضاف «طوال الفترات الأربع لعب المنتخب بروح عالية وحب للوطن والحرص على تشريفه، وكانوا ينشدون تحقيق الفوز ورفع سمعة السلة البحرينية في هذه الاحتفالية الخليجية، والفوز على منتخب يلعب في أرضه وبين جماهيره يعد في غاية الايجابية ويدل على ما يتمتع به اللاعبون من تحد ورغبة في المنافسة على اللقب، وإن اتحاد السلة يقدر هذه الجهود ولن يتوانى على دعم ورعاية المنتخب بكل السبل والوسائل».

وكان عادل العسومي في مقدمة الحضور في اللقاء الذي جمع المنتخب البحريني والسعودي مع عدد كبير من أعضاء مجلس الادارة والاداريين وجمع من الجماهير البحرينية الوفية ومنتسبي الأندية وعشاق كرة السلة.

القصير: لدى لاعبينا مستوى أفضل من الذي ظهر أمام السعودية

قال ناصر القصير رئيس الوفد البحريني مدير لجنة المنتخبات باتحاد السلة إن لدى لاعبي منتخبنا الوطني مستوى أفضل من الذي أظهروه في اللقاء الذي جمعهم مع المنتخب السعودي، مؤكدا أنه على الرغم من تحقيق الفوز الثمين على السعودية، إلا أن المنتخب لايزال بإمكانه الظهور بالمستوى الأفضل، متمنيا أن يكون الأداء أمام المنتخب الكويتي أكثر إقناعا. وأضاف القصير «بذل اللاعبون مجهودا كبيرا في لقاء أمس الأول ضد السعودية وحصدوا نقاطا ثمينة، لكن هناك بعض الأخطاء والسلبيات التي لابد من تفاديها في اللقاءات المقبلة، والمدرب ساشا يدرك ذلك ومن المؤكد أنه سوف يعمل على معالجة هذه الأخطاء وسيعزز من الجوانب الايجابية ليكون لقاء اليوم أمام الكويت أفضل مستوى لحصد المزيد من النقاط للمنافسة على اللقب».

وثمن القصير كل جهد قدمه لاعبو المنتخب في الفترات الأربع، مشيرا في الوقت نفسه إلى الأثر الايجابي الذي تركه وجود رئيس مجلس الإدارة وأعضاء الاتحاد والجماهير البحرينية في نفوس اللاعبين والجهازين الفني والإداري للمنتخب.

بوعلي يقود الرابطة الجماهيرية للقاء منتخب السلة والسعودية

قاد المشجع المعروف إبراهيم بوعلي رابطة الجماهير البحرينية في اللقاء القوي والساخن مع المنتخب السعودي، وشكل مع رفاقه عامل من عوامل النجاح في هذه الجولة بفضل الأهازيج وصيحات التشجيع التي لم تتوقف طوال فترات اللقاء وكانت حافزا للاعبين في تقديم المستوى الطيب.

وظلت الجماهير البحرينية تصدح تشجيعا للمنتخب البحريني طوال الفترات الأربع على الرغم من ظروف المباراة المتقلبة، وسجلوا بحضورهم رقما آخرا للمنتخب داخل الملعب، علما بأن الرابطة الجماهيرية جاءت عن طريق باصات وفرها الاتحاد البحريني لكرة السلة ضمن مساعيه لايجاد مختلف أشكال الدعم للمنتخب البحريني في البطولة الخليجية.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً