العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

سان جيرمان يطمح إلى وقف نزيف النقاط في ضيافة لنس

يطمح باريس سان جيرمان حامل اللقب في العامين الأخيرين إلى وقف نزيف النقاط عندما يحل ضيفا على لنس اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة العاشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويدرك باريس سان جيرمان جيدا أهمية مواجهته للنس ونقاطها الثلاث التي ستبقيه على الأقل على بعد 7 نقاط من غريمه التقليدي مرسيليا المتصدر والذي تنتظره رحلة محفوفة بالمخاطر إلى تولوز.

وحقق باريس سان جيرمان 3 انتصارات فقط حتى الآن في الدوري وسقط في فخ التعادل 6 مرات آخرها في المرحلتين الأخيرتين أمام مضيفه تولوز وضيفه موناكو بنتيجة واحدة 1/1.

ويعاني فريق العاصمة هجوميا في ظل غياب هدافه العملاق السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي بسبب الإصابة، وهو ما ظهر في مبارياته الأخيرة التي فشل فيها في هز الشباك أكثر من مرة واحدة على الرغم من صفوفه الزاخرة بالنجوم أبرزها الاوروغوياني ادينسون كافاني والبرازيلي لوكاس مورا والأرجنتيني الآخر خافيير باستوري والثنائي الايطالي ماركو فيراتي وتياغو موتا.

وازدادت محن الباريسيين بإصابة قطب دفاعهم الدولي البرازيلي دافيد لويز في الفخذ اثر مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة الودية أمام الأرجنتين وقد تصل مدة غيابه نحو أسبوعين، بيد أن مواطنه القائد تياغو سيلفا يعود إلى الصفوف بعد غياب نجو شهر بسبب الإصابة.

ويمني باريس سان جيرمان استعادة نغمة الانتصارات قبل رحلته إلى قبرص لمواجهة أبويل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام لنس بقيادة مدربه الباريسي السابق أنطوان كومبواريه الساعي إلى إبعاد فريقه عن منطقة الخطر إذ يحتل حاليا المركز الثامن عشر.

ويدخل لنس المباراة بصفوف مكتملة باستثناء مدافعه الدولي المغربي احمد القنطاري الموقوف، ويطمح بدوره إلى استغلال النتائج المتذبذبة لضيوفه لتحقيق الفوز الثالث هذا الموسم.

في المقابل، يحاول مرسيليا مواصلة نتائجه الرائعة منذ المرحلة الثالثة وتحقيق فوزه الثامن على التوالي عندما يحل ضيفا على تولوز.

وضرب مرسيليا بقوة بقيادة مدربه الأرجنتيني مارسيلو بييلسا وذلك منذ سقوطه على أرضه أمام مونبلييه صفر/2 في المرحلة الثانية وقبلها تعادله مع باستيا 3/3 في الأولى، وهو يرغب في إضافة تولوز إلى قائمة ضحاياه قبل أن يحل ضيفا على ليون في قمة المرحلة الحادية عشرة.

ويخوض بوردو الثاني اختبارا سهلا أمام ضيفه كاين السابع عشر وكله أمل في خدمة من تولوز لتقليص فارق النقاط الخمس التي تفصله عن مرسيليا.

ويملك ليل فرصة محو الخسارة المذلة أمام ليون صفر/3 في المرحلة الماضية، عندما يستضيف غانغان صاحب المركز الأخير.

في المقابل، يخوض ليون قمة نارية مع ضيفه مونبلييه لفض شراكة المركز السادس.

ويرصد سانت إتيان استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في المباريات الثلاث الأخيرة (تعادل وخسارتان) عندما يحل ضيفا على لوريان الذي عاد إلى سكة الانتصارات في المرحلة الماضية بفوزه على مضيفه باستيا 2/صفر وذلك بعد 4 هزائم متتالية.

وسيحاول موناكو وصيف بطل الموسم الماضي استعادة التوازن بعد خسارة أمام ضيفه نيس صفر/1 وتعادل مع مضيفه باريس سان جيرمان 1/1، عندما يستضيف ايفيان الخامس عشر والذي حقق 3 انتصارات متتالية في المراحل الثلاث الأخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب متز التاسع مع رين الثاني عشر، ونانت الخامس مع رينس السادس عشر، ونيس الحادي عشر مع باستيا التاسع عشر قبل الأخير.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً