العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

ميسي يتطلع لكسر الرقم القياسي للأهداف في «الليغا»

سيحصل ليونيل ميسي على فرصة أخرى لمعادلة أو تخطي الرقم القياسي لعدد الأهداف في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الذي يحمله تيلمو زارا منذ 6 عقود ويبلغ 251 هدفا حين يلتقي برشلونة على أرضه مع ايبار الوافد الجديد السبت.

وأحرز قائد برشلونة وأفضل لاعب في العالم 4 مرات 249 هدفا في الدرجة الأولى الاسبانية منذ شارك في أول مباراة له منذ 10 سنوات بالضبط وعمره 17 عاما.

وساعدت أهداف ميسي - 361 هدفا في 434 مباراة رسمية - الفريق الكاتالوني على إحراز 21 لقبا خلال العقد الماضي بينهم 6 ألقاب في الدوري و3 في دوري أبطال أوروبا.

وانهالت الإشادة على ميسي (27 عاما) - الذي يعد على نطاق واسع من ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم - في الفترة التي سبقت مرور 10 سنوات على مشاركته الأولى على رغم أن والده خورخي أكد أن ابنه لم يتأثر سواء بالإشادة أو بالانتقادات. وقال في مقابلة مع الإذاعة الاسبانية الخميس: «هناك أوقات يكون فيها الكثير من الإشادة وأوقات أخرى عندما يكون النقد زائدا. يجب أن تتوقف في نقطة ما في المنتصف وببساطة تتطلع للأمام».

وإذا فشل ميسي في معادلة أو تجاوز رقم زارا في مباراة السبت فان فرصته المقبلة ستكون في لقاء القمة ضد ريال مدريد في الأسبوع التالي. وستأتي مباراة ريال مدريد في اليوم التالي لانتهاء إيقاف لويس سواريز بسبب عض منافس في كأس العالم وقد يشارك مهاجم أوروغواي في مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة باستاد سانتياغو برنابيو.

ويتطلع برشلونة للتعويض هذا الموسم بعد فشله في الحصول على أي لقب الموسم الماضي لأول مرة في 6 سنوات. وبدأ برشلونة الموسم بقوة تحت قيادة المدرب الجديد لويس انريكي ويتقدم بنقطتين على فالنسيا في صدارة الترتيب بعد 7 مباريات. وأحرز ميسي 6 أهداف في هذه المباريات السبع ما يدل على مدى ارتفاع الآمال المعقودة عليه هو أن هذه الحصيلة تعتبر ضعيفة بمقاييسه هو.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً