العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

«الليغا» ترشّح 6 لاعبين لجائزتي أفضل وسط ودفاع

أعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم عن أسماء 3 لاعبين مرشحين للتتويج بجائزة أفضل لاعب وسط في الليغا الاسبانية موسم 2013/2014، فيما سيتم الإعلان عن اسم الفائز في حفل خاص يقام يوم 28 من الشهر الجاري.

ووقع اختيار الاتحاد الاسباني على كل من الاسبانيين سيرجيو بوسكيتس وغابي، والكرواتي لوكا مودريتش، في حين خلت القائمة من أسماء الاسباني انييستا وراؤول غارسيا وكوكي.

ويعتبر لاعب ارتكاز برشلونة الاسباني سيرجيو بوسكيتس المرشح شبه الدائم للجائزة وذلك بسبب عدم وجود أي لاعب في الليغا يتمتع بمواصفاته القتالية والانضباطية في إيجاد التوازن بين الدفاع والهجوم.

ويأمل ريال مدريد بحصد الجائزة عبر لاعبه الكرواتي لوكا مودريتش، وذلك بعد عروضه القوية ومساهمته في التتويج بكأس اسبانيا أمام برشلونة وخطف النجمة العاشرة في البطولة الأوروبية بعد فترة جفاف طويلة. وجاء ترشيح الاسباني غابي صاحب الـ (31 عاماً) بعد عروضه القوية مع الروخي بلانكوس ومساهمته المباشرة في تتويج أتلتيكو مدريد بلقب الدوري الاسباني بالإضافة إلى صعوده بالفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا قبل أن يخسره أمام ريال مدريد 4/1.

ووقع اختيار الاتحاد الاسباني على كل من جواو ميراندا وفيليبي لويس البرازيليين، وسيرجيو راموس الاسباني، للترشح على جائزة أفضل مدافع في الدوري الإسباني في حين خلت القائمة من أسماء البرتغالي كليبر بيبي والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والاسباني جيرارد بيكيه والفرنسي رافائيل فاران.

ويعتبر مدافع ريال مدريد الاسباني سيرجيو راموس الأقرب للتتويج بالجائزة وذلك بعد عروضه القوية مع الميرينغي في الموسم الماضي، فضلاً عن مساهمته في تحقيق النجمة العاشرة لريال مدريد أمام الجار أتلتيكو مدريد في نهائي لشبونة على الأراضي البرتغالي.

وسجّل اللاعب صاحب الـ (28 عاماً) 4 أهداف من أصل 32 مباراة خاضها مع ريال مدريد بالليغا.

وجاء صخرة الدفاع لاعب أتلتيكو مدريد جواو ميراندا في المركز الثاني وذلك بفضل مواقفه الحاسمة في استخلاص الكرة أمام عمالقة الليغا يأتي على رأسهم «كريستيانو رونالدو ولونيل ميسي وغاريث بيل»، كما سجّل هدفين مع الروخي بلانكوس في الليغا.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً