العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ

مورينهو السبب في قرار غوارديولا الرحيل عن برشلونة

سيكون كتاب بيب غوارديولا الجديد حديث الجميع خلال الفترة المقبلة، هذا الكتاب الذي تحدث فيه عن علاقاته بالجميع سواء في برشلونة الاسباني أو بايرن ميونيخ الألماني بل وأندية أخرى أيضا وحكايات خفية كتب عنها الفيلسوف في كتاب مذكراته.

وتحدث غوارديولا في كتابه عن علاقته بـ «السبيشال وان» جوزيه مورينهو والأحداث التي شهدها مع البارسا في الكلاسيكو أمام ريال مدريد بقيادة مورينهو. واعتبر غوارديولا في كتابه أن ما فعله رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس عندما هاجم مورينهو أمر لم يعتده في برشلونة بل ان غيابه كان سبب رحيله، إذ شفى غليله من المدرب البرتغالي عقب انتصار بايرن ميونيخ على تشلسي الانجليزي في دوري أبطال أوروبا بضربات الجزاء الترجيحية.

وكان مورينهو قد صرح -عقب المباراة أنه دائماً ما ينهي المباراة مع الفريق الذي يقوده غوارديولا بـ 10 لاعبين بعد أن طرد أحد لاعبي البلوز في نهاية المباراة، وهو ما أغضب غوارديولا كثيراً، ولكن هونيس رد على مورينهو بتصريحات أسعدت غوارديولا واعتبرها دفاعا عنه تمنى مثله حين كان في برشلونة، إذ قال رئيس النادي البافاري: «تعليقات مورينهو خارجة تماماً عن السياق. في الأغلب كان يشاهد مباراة أخرى».

وقارن غوارديولا ما فعله رئيس نادي بايرن ميونيخ بما حدث في اليوم الذي قرر فيه الرحيل عن برشلونة وكان في إبريل/نيسان 2011». بعدما خاض 4 مباريات كلاسيكو خلال 18 يوما. واشتهرت هذه المباريات بالعدوانية الشديدة بين اللاعبين من خلال اشتباكات لفظية وبدينة سواء داخل الملعب أو خارجه من خلال الممرات المؤدية إلى غرف الملابس.

وذكر بيب أنه كان يتناول العشاء مع اللاعبين في المطعم الخاص حينها كان مورينهو يتحدث لوسائل الإعلام ليقول: «هناك كثير من المدربين يشتكون من الحكام وهناك شخص واحد فقط يسكت حينما تكون الأخطاء في صالحه ويتحدث إذا كانت الأخطاء ضده». هذا الشخص الوحيد بكل تأكيد قصد به مورينهو غريمه غوارديولا، ويقول المدرب الإسباني إنه فهم ذلك من سياق حديث البرتغالي وغضب، وظل يتمتم بأنه حان الوقت للرد على هذا المدعو.

وحين هم بالرد وصل الأمر إلى المدير الرياضي للفريق زوبيزاريتا ليكبح جماح غوارديولا ويوجه إليه الكلام معنفا: «كلا بيب، نحن لا نرد على أحد. فاهم! نحن لا نرد على أحد».

وفي هذا اليوم وهذه اللحظة يقول غوارديولا أنه اتخذ قرار الرحيل عن برشلونة لأنه أراد أن تكون الإدارة في ظهره ترد على المنافسين وهذا ما حدث عكسه في الفريق الكاتالوني وفقا لرواية المدرب الإسباني.

العدد 4423 - الخميس 16 أكتوبر 2014م الموافق 22 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً