العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

وزير النفط العراقي: استثمارات «بي بي» البريطانية تشكل نصف إنتاج العراق النفطي

صرح وزير النفط العراقي عادل عبدالمهدي بأن وزارة النفط العراقية تعد شركة «بريتش بتروليوم البريطانية» شريكا أساسيا كونها تقوم بتطوير استثمارات نفطية تشكل حوالي نصف انتاج العراق من النفط الخام .

وقال وزير النفط العراقي، خلال اجتماعه بالرئيس التنفيذي لشركة «بي بي» البريطانية مايكل تاونسند: إن «شركة برتش شريك أساسي للعراق ولها دور مهم في تطوير الاستثمارات النفطية والتي قد تصل الى نصف انتاج العراق».

وأضاف «لمسنا الرغبة الجادة في التقدم بعمل الشركة في العراق والتفهم الكامل لطبيعة الأوضاع الجارية «.

وذكر أن الشركة قدمت مشروعا عن تطوير الحقول النفطية في كركوك ولها مشاريع أخرى على مستوى الاستكشافات وتوسيع رقعة العمل وهي مشاريع قيد الدراسة لدى الوزارة.

وقال الوزير العراقي إنه تم بحث المعوقات والاشكالات كافة من اجل تطوير القدرات العراقية النفطية، ومراجعة جميع النقاط العالقة وايجاد الحلول المناسبة لها.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي لشركة «بريتش بتروليوم» خلال اللقاء إن الشركة ملتزمة بكل تعهداتها وما تقوم به من اعمال استكشافية وتطوير القطاع النفطي وتحسين مستوى الجودة.

وأشار إلى هدفهم في رفع الانتاج وتوسيع العمل في حقل الرميلة النفطي؛ لأنه من أكبر وأهم الحقول النفطية في العراق، وهو من اولويات العمل ورغبتهم في التعاون مع وزارة النفط على مشروع اعادة تطوير الحقول النفطية في كركوك.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً