العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

البرازيل تصدر حلويات إلى الشرق الأوسط بقيمة 6 ملايين دولار

الوسط - المحرر الاقتصادي 

17 أكتوبر 2014

كشفت «الغرفة التجارية العربية البرازيلية» في تقريرٍ أخير لها أن البرازيل صدّرت نحو 63400 طنٍ من الحلويات على مستوى العالم، محققةً إيرادات بقيمة 161 مليون دولار في الفترة بين شهري يناير/ كانون الثاني ويوليو/ تمّوز من العام الجاري. وعلى صعيد منطقة الشرق الأوسط، بلغ حجم الصادرات البرازيلية من الحلويات إلى المنطقة 2900 طنٍ، أي بنسبة 10.3 في المئة زيادة بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، لتحقق بذلك إيرادات وصلت قيمتها الإجمالية 6.1 ملايين دولار.

وجاء الإعلان عن هذه النتائج بالتزامن مع الاستعداد لانطلاق فعاليات «معرض الشرق الأوسط لتقنيات الحلويات والوجبات الخفيفة 2014» الذي يوفّر منصةً ممتازةً للشركات البرازيلية العاملة في مجال صناعة الحلويات للاستفادة من الفرص التجارية المتاحة للدخول إلى السوق العربية وبناء الشراكات المتينة مع نظرائها المحليين. ومن المتوقّع أن يسجّل المعرض مشاركة برازيلية واسعة حيث أكّدت سبع شركات برازيلية إلى الآن مشاركتها في الحدث، بالمقارنة مع ثلاث شركات فقط في الدورة السابقة، الأمر الذي يعكس الإمكانيات التجارية الكبيرة المتاحة في السوق المحلية. كما يتوقّع أن يشهد الحدث المرتقب عقد صفقات بقيمة تزيد على 3.5 ملايين دولار، بالمقارنة مع 1.6 مليون دولار في دورة العام الماضي.

وتشكّل المنطقة العربية وجهةً مثالية لاستقطاب الصادرات البرازيلية نظراً للعلاقات التجارية المتينة بين الطرفين والإقبال الكبير على المنتجات البرازيلية وانخفاض التكاليف التسويقية وسهولة ممارسة الأعمال التجارية. وتتصدّر اليمن والجزائر قائمة أكبر الأسواق العربية للحلويات في منطقة الشرق الأوسط، وتعد الحلوى السكرية الملوّنة في صدارة المنتجات البرازيلية المصدّرة إليها.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً