العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

20 قتيلاً في اليمن في مواجهات بين قبائل والحوثيين

أنصار الحوثيين يزيلون مخيماتهم الاحتجاجية في صنعاء-afp
أنصار الحوثيين يزيلون مخيماتهم الاحتجاجية في صنعاء-afp

أوقعت مواجهات بين مسلحين قبليين والحوثيين 20 قتيلاً أمس الجمعة (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في جنوب غرب اليمن حيث يحاول الحوثيون توسيع نطاق سيطرتهم مستفيدين من غياب سلطة الدولة، وفق ما أعلن مسئولون محليون.

وقُتل 12 من الحوثيين وثمانية من أبناء القبائل في هذه المعارك للسيطرة على مدينة إب والتي سيطر عليها الحوثيون هذا الأسبوع.

وأفاد شهود عن وقوع انفجارات في المدينة وتعرض الحوثيين لهجمات بالقذائف من قبل مسلحين قبليين تجمعوا على مشارف المدينة.

وتأتي هذه المعارك غداة تظاهر مئات من أفراد القبائل مطالبين برحيل الحوثيين عن المدينة.


أنصار «الحراك الجنوبي» يتوافدون إلى ساحة الاعتصام

مقتل 20 في معارك بين مسلحين قبليين والحوثيين باليمن

صنعاء - رويترز، د ب أ

أوقعت مواجهات أمس (الجمعة) بين مسلحين قبليين سُنّة والمتمردين الحوثيين 20 قتيلاً أمس الجمعة (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2014) في جنوب غرب اليمن حيث يحاول الحوثيون إحكام سيطرتهم مستفيدين من غياب سلطة الدولة، وفقاً لما أعلنه مسئولون محليون.

وقُتل 12 من الحوثيين وثمانية من أبناء القبائل في هذه المعارك للسيطرة على مدينة إب ذات الغالبية السنية والتي سيطر عليها الحوثيون هذا الأسبوع.

وأفاد شهود عن وقوع انفجارات في المدينة وتعرض الحوثيين لهجمات بالقذائف من قبل مسلحين قبليين تجمعوا على مشارف المدينة.

وتأتي هذه المعارك غداة تظاهر مئات من أفراد القبائل مطالبين برحيل الحوثيين عن المدينة.

وتقدم الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة (صنعاء) وميناء الحديدة الاستراتيجي على البحر الأحمر الأربعاء الماضي باتجاه وسط البلاد، ما أدى إلى هجوم مضاد من تنظيم «القاعدة» الذي سيطر على مديرية في محافظة إب. وأغضب صعودهم تنظيم «القاعدة» الذي يرى أن الحوثيين يعملون لصالح إيران. وفي الأسبوع الماضي أعلن تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» وهو جناح «القاعدة» في اليمن المسئولية عن تفجير انتحاري استهدف حشداً من الحوثيين أدى إلى مقتل 47 شخصاً.

وقال شهود إنه خلال معارك أمس قتل ستة مقاتلين حوثيين على الأقل واثنان من رجال القبائل على مشارف مدينة إب على بعد 150 كيلومتراً إلى الجنوب من العاصمة صنعاء.

وتقع مدينة إب بالقرب من محافظة البيضاء معقل «القاعدة في جزيرة العرب». وقالت «القاعدة» في بيان إن مقاتليها اجتاحوا بلدة العدين قرب إب يوم الأربعاء وقتلوا ثلاثة جنود وسيطروا على البلدة لمدة تسع ساعات قبل أن ينسحبوا.

وحقق الحوثيون تقدماً خارج صنعاء في الأيام الماضية وسيطروا على مدن وبلدات بالاتفاق مع السلطات هناك فيما يبدو. وقتل عشرة أشخاص على الأقل أمس الأول (الخميس) خلال معارك بين الحوثيين ومتشددين من «القاعدة».

يأتي ذلك في وقت بدأ فيه أنصار «الحراك الجنوبي» بالتوافد إلى ساحة الاعتصام بساحة العروض في محافظة عدن جنوب العاصمة، بعد أن سقط خمسة جرحى في صفوفهم أحدهم في حال خطيرة، على إثر اعتداء قوات من معسكر بدر القريب من الساحة على مظاهرة انطلقت منها بعد صلاة الجمعة.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:01 ص

      يمني ومن قلب الحدث

      ولا في قاعده ولا شي من هذا الكلامالمواجهه صارت بين القبائل وجماعة الحوثي او بالاصح عناصر الحرس الجمهوري لانهم في الحقيقيه كلهم من انصار الرئيس السابق ولا يوجد شي اسمه حوثي الحوثيين متمركزين في جبال صعده ولا يستطيعون التحرك من جبال مران لقلة عددهم كلها لعبة وسوف تنكشف قريبآ عندما يعود النظام السابق الى سدة الحكم والايام بينا تثبت ذلك

    • زائر 3 زائر 2 | 4:40 ص

      زائر 2

      من قلب الحدث يبين كلامك كله كذب من أي موقع تتكلم

    • زائر 1 | 1:04 ص

      تظاهر مئات من رجال القاعدة

      نعم خطوات مدروسة تهز كيان بعض الدول الحاشرة نفسها في الشأن الداخلي اليمني مايقوم به رجال انصار الله ونقول عليكم برجال القاعدة وحواضنهم لا ترحموهم لتعيش اليمن بسعادة ولينتهي حكم جمعية الإصلاح بقيادة إل احمر الله يوفقكم ومن لايحبكم موتوا بغيظكم

اقرأ ايضاً