العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

10 جُدد يدخلون السباق الانتخابي بـ «الشمالية»... و3 دوائر بلا مترشحين بلديين حتى الآن

إجراء امتحان اللغة العربية لثلاثة مترشحين... وتلويح برفض من لا يُجيدها

مترشح يقدم أوراق ترشحه للانتخابات البلدية في المحافظة الشمالية-تصوير عقيل الفردان
مترشح يقدم أوراق ترشحه للانتخابات البلدية في المحافظة الشمالية-تصوير عقيل الفردان

قال رئيس مركز المحافظة الشمالية الإشرافي المستشار والمحامي الأول بالنيابة العامة حميد حبيب، إن اللجنة تلقت أمس الجمعة (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2014)، 15 طلباً للترشح للانتخابات المقبلة، بينها 10 للانتخابات النيابية و5 للبلدية.

وأشار إلى أن المقعد البلدي في الدوائر (الأولى، الثانية، والثالثة) لازال شاغراً، كما أن اللجنة أجرت امتحانا في اللغة العربية لثلاثة مترشحين، وستعلن النتائج اليوم (السبت)، كما سيرفض من يثبت عدم إجادته للغة العربية.

وأوضح حبيب أن اللجنة رفضت طلب أحد المترشحين، وذلك بعد أن تبيّن لها أن اسمه غير مدرج في كشوف الناخبين، وهو سبب رئيسي لرفضه، على اعتبار أن وجود الاسم في الكشوف يُعد من الشروط الرئيسية للترشح.

وبيّن أن المتقدمين لشغل المقاعد النيابية والبلدية في اليوم الثالث، جاء كالتالي: نيابي عن الدائرة الأولى، بلدي عن الدائرة الرابعة، 2 نيابي عن الدائرة الخامسة، نيابي عن الدائرة السادسة، نيابي وبلدي عن الدائرة السابعة، نيابي وبلدي عن الدائرة الثامنة، 2 نيابي عن الدائرة التاسعة، نيابي عن الدائرة العاشرة، بلدي عن الدائرة الحادية عشرة، نيابي وبلدي عن الدائرة الثانية عشرة.

وكان لافتاً تقدم النائب السابق يوسف زينل للترشح من جديد، كمستقل عن الدائرة التاسعة في المحافظة الشمالية، وتحدث عن أن حظوظه في الدائرة جيدة، وخصوصاً أن علاقته بالأهالي طيبة، وفق قوله.

وأشار إلى أنه مع المشاركة في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة، ويتعامل بإيجابية مع هذه الانتخابات التي فتحت منذ انطلاق المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

إلى ذلك، أفاد المترشح المستقل للانتخابات النيابية عن الدائرة الأولى حسين محمد حبيب أنه مستعد للتعاون مع جميع المواطنين، ويركز في برنامجه الانتخابي على الملف الإسكاني والتوظيف.

من جهته، اعتبر المترشح المستقل للانتخابات البلدية عن الدائرة السابعة سلمان ميرزا خلف أن الوضع الراهن بحاجة إلى أصوات شبابية على صعيد المجالس البلدية.

الشيخ محمد باقر يوسف قدم أوراق ترشحه عن «تاسعة الشمالية»
الشيخ محمد باقر يوسف قدم أوراق ترشحه عن «تاسعة الشمالية»

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:39 ص

      العصفور

      مجلس عقيم يرثى له... مترشحين غير مؤهلين لهذه المناصب الترشح في هذا البلد ليس بالكفائه ولكن لسد الفراغ... قضايا رئيسه ومحوريه لم تطرح اثناء ترشحهم.. حيث الفساد المتفشي في أركان الحكومه.. مجلس عاق على أبناء شعب البحرين لا يستطيع الشموخ بحقوق المواطن .. لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 4 | 5:35 ص

      مواطن

      فاحة ريحة تجنيس الذين لايجيدون العربية فضحو روحهم بروحهم

    • زائر 3 | 3:53 ص

      صلاح حتى نعرف الكذاب من الصالح

      صدق رحمة من الله
      الان يشخلون الناس الجيد من السيء و الطايح و كل شخص يبين على حقيقته و تعرف الناس المتسلقين المجرمين الي كانوا متستريت و محد يدري عنهم

    • زائر 2 | 2:07 ص

      خوش

      بس للأسف يعني على الشباب اللي ضحت و غدت تحت التراب او السجون او الغربة او التشرد و الكمائن
      و ناس و لا يهمها و لا كأن فيه ناس ضحت
      واذا اليد مو وحدة و الراي مشتت راحت على شبابنا و حقوقهم و ضياع مستقبلهم اكثر

    • زائر 1 | 1:48 ص

      لا لأ أنتخاب المجنسين

      أنتبهوا من المجنسين!! أذا رشحوا نفسهم وفي غياب المعارضة يعني رحنا ملح!!

اقرأ ايضاً