العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

عبداللطيف: لا غرامات على مخالفات الدعاية الانتخابية

أكد مدير عام بلدية الجنوبية المنسق العام للبلديات الأربع بخصوص الدعاية الانتخابية عاصم عبداللطيف عدم فرض أي غرامات على المترشحين النيابيين والبلديين في حال ارتكابهم مخالفات تتعلق بالدعاية والإعلان والترويج الانتخابي، منوهاً إلى أن اللجنة التنسيقية ستكتفي بخصم قيمة الغرامة من مبلغ التأمين البلدي (100 دينار) الذي يدفعه المترشحون لتنصيب إعلاناتهم في الشوارع والساحات المفتوحة.

وأثناء تفقده «إشرافي العاصمة»، قال عبداللطيف خلال حديثه للصحافيين أمس (الجمعة): «نحن نتمتع بالمرونة الكافية مع جميع المترشحين، وخاصة ان لكل مترشح كتيبا خاصا بشروط ولوائح الدعاية الانتخابية وهو ما يعني إلمامهم بالالتزامات المطلوبة».

وأضاف «مررنا بثلاث دورات انتخابية وهذه هي الرابعة، وصار لدى المواطنين أجمع مترشحين وناخبين الوعي الكافي بما تتطلبه هذه المرحلة من انضباط على جميع المستويات، ومنها المستوى الدعائي والإعلاني».

ونفى عبداللطيف أن تكون اللجنة حددت حدا أقصى للإنفاق الإعلاني، مؤكداً «سيكون الإنفاق مفتوحاً بحسب رغبة كل مترشح، سواء أكان يرغب بالترويج لنفسه في الإذاعة أو التلفزيون أو الشوارع أو أي من وسائل الإعلام الكثيرة الأخرى».

وبشأن حماية المقار الانتخابية للمترشحين الذين يشعرون بحاجة لذلك، قال عبداللطيف: «هذا من اختصاص وزارة الداخلية، وأن على أي مترشح يشعر بحاجته لتوفير الحماية الأمنية لمقره الانتخابي التنسيق مع وزارة الداخلية».

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً