العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

الرويعي: إنتاج الأفلام الروائية الطويلة يحتاج لتمويل وهو ما كنا نفتقده

الحلقة النقاشية «تحديات إنتاج الأفلام الطويلة في البحرين»
الحلقة النقاشية «تحديات إنتاج الأفلام الطويلة في البحرين»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

17 أكتوبر 2014

قال المخرج جمعان الرويعي إن العائق الأساسي الذي يقف أمام انتاج أفلام روائية طويلة في البحرين هو التمويل، مشيرا الى أن هذه الفئة من الأفلام تتطلب موازنة ضخمة لانتاجها، وهو ما كانت تفتقر اليه الساحة السينمائية في البلاد على مدى السنوات الماضية.

جاء ذلك خلال حلقة نقاشية تحت عنوان: «تحديات إنتاج الأفلام الطويلة في البحرين» عقدت في (16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري) في نقش جاليري بمجمع العالي ضمن فعاليات مهرجان نقش للأفلام القصيرة 2014 حيث تحدث خلالها كل من الرويعي والروائي والسيناريست البحريني فريد رمضان.

من جهته أوضح رمضان أن انتاج الأفلام الطويلة يحتاج الى الدعم من الجهات الرسمية والخاصة، مؤكداُ أهمية الدور الذي تلعبه السينما في ثقافة الشعوب وتنميتها الفكرية، مضيفاً رمضان أن الفيلم الطويل الجيد يخضع لعدة معايير أساسية من بينها الثقافة السينمائية التي يجب أن يتحلى بها طاقم العمل وخاصة كتاب السيناريو.

وقد جرى خلال اللقاء السينمائي الحديث عن تجربة رمضان والرويعي في فيلم «الشجرة النائمة»، وهو الفيلم الروائي الطويل الذي تم الانتهاء من تصويره مؤخراً، وهو من اخراج محمد راشد بوعلي، كما تطرقا الى تجربتهما في مجموعة من الأفلام، من بينها: فيلم «زائر» وفيلم «حكاية بحرينية».

وتعد هذه الحلقة النقاشية هي الأولى ضمن ورش العمل التخصصية التي ينظمها مهرجان نقش للأفلام القصيرة لهذا العام، ويتبعها ورشتا عمل احداهما حول السينما السعودية بين المهرجانات والانترنت، فيما تستضيف الورشة الأخيرة لجنة التحكيم الخاصة بجوائز نقش للابداع في الفيلم البحريني.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً