العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

اليوم انطلاق دور الثمانية من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

تغطية - اللجنة الإعلامية 

17 أكتوبر 2014

تنطلق في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم (السبت) على صالة مدينة خليفة الرياضية منافسات دور الثمانية من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية بإقامة لقاءين يجمع الأول فريق مركز شباب سند بطل المجموعة الأولى مع فريق مركز شباب جدحفص وصيف المجموعة الثانية، ويجمع الثاني فريق مركز شباب سلمادباد بطل المجموعة الثانية مع فريق مركز شباب سافرة وصيف المجموعة الثانية.

وتستضيف صالة مدينة خليفة الرياضية منافسات الدوري اعتباراً من دور الثمانية وحتى المباراة النهائية، ومن المنتظر أن تشهد المسابقة تنافساً مثيراً في ظل المستوى الفني المميز الذي تقدمه الفرق الثمانية التي وصلت للدور ربع النهائي في إطار المساعي الكبيرة لها للوصول إلى الادوار النهائية المتقدمة.

وحقق فريق مركز شباب سلماباد فوزا مستحقا على حساب فريق مركز شباب كرزكان بنتيجة 8 أهداف مقابل 4 أهداف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين يوم أمس الأول على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة.

سجل لمركز سلماباد علي عبدالكريم في الدقيقة 2، حسين علي إبراهيم «سوبر هاتريك» في الدقيقة 9 و25 و26 و35، علي حسن كاظم «هدفين» في الدقيقة 19 و28 وعبدالله حسن في الدقيقة 34، فيما سجل أهداف مركز كرزكان ماهر الفردان في الدقيقة 33، حسين المرهون في الدقيقة 24 وحسن البقال في الدقيقة 22 وعباس صالح في الدقيقة 5. وشهد اللقاء حالتي طرد على لاعبيّ فريق مركز كرزكان جعفر البقال وكاظم ميثم. وبهذه النتيجة، رفع مركز شباب سلماباد رصيده إلى النقطة 12، ليتأهل وبالعلامة الكاملة لمنافسات دور الثمانية كمتصدر للمجموعة الثانية، فيما ودّع فريق مركز شباب كرزكان المسابقة بعد أن ظل على رصيده الخالي من النقاط. أدار اللقاء طاقم التحكيم المكوّن من وليد محمود، اسامة ادريس، عبدالله قاسم وعباس عبدالله.

وقدم فريق مركز شباب مدينة زايد واحدة من أفضل مبارياته عندما هزم فريق مركز شباب الجنوب 10/5 والتي أقيمت مساء أمس الأول لحساب المجموعة الثالثة ليرفع رصيده إلى 7 نقاط دون أن يتمكن من بلوغ دور الثمانية، أما شباب الجنوب فلم يظفر بأي نقطة في رصيده ليودع البطولة في المركز الأخير.

وجاءت أهداف شباب مدينة زايد عن طريق كل من عبدالرحمن طارش (7)، (21)، (23)، (27)، (35)، (38)، (40)، ومحمد خالد الذوادي (19)، (28)، (36)، فيما سجل لشباب الجنوب علي سلطان الكعبي (25)، (28)، (29)، علي عطية (40)، أحمد جمعة الكعبي (23).

وأعرب لاعب فريق مركز شباب سلماباد حسن علي إبراهيم عن سعادته بتأهل فريقه لمنافسات دور الثمانية من المسابقة، مؤكدا أن النتيجة التي حققها الفريق بمنافسات الدور الأول لم تأت من فراغ وإنما جاءت بتكاتف جميع أفراد الفريق الذين سيواصلون ذلك فيما تبقى من منافسات هذه المسابقة، مضيفا أن الفريق يتطلع لمواصلة الزحف نحو المباراة النهائية والمنافسة على تحقيق الكأس الغالية، موضحا أن فريقه لم يشارك في المسابقة لتسجيل الحضور فقط، وإنما لتقديم العرض الجيد وتحقيق النتائج الإيجابية التي تخدم تطلعات الفريق في حصد المركز الأول بالمسابقة.

ووصف لاعب فريق مركز شباب كرزكان ماهر الفردان مشاركة فريقه الأولى بمنافسات مسابقة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الثاني لكرة القدم بالمشاركة الجيدة، رغم خروج الفريق من منافسات الدور الأول للمسابقة، مؤكدا أن فريقه يشارك لأول مرة رسميا بمسابقة كروية بنظام الصالات، مضيفا أن الفريق تعلم الكثير من هذه المشاركة وتعرف بشكل واضح على نظام كرة القدم الصالات وطريقة اللعب بالصالة المغلقة.

وقال لاعب شباب مدينة زايد عبدالله محمد مطر أن الفريق استطاع أن يقدم أفضل عروضه في المباراة معتمداً على الأداء الجماعي المنظم والتسلح بالروح القتالية والإصرار على الفوز، مشيراً إلى أن معظم اللاعبين لعبوا بكامل قوتهم واستطاعوا أن يسيطروا على مجريات اللعب ويحققوا الفوز بكل جدارة واقتدار.

وأضاف مطر أن توجيهات الجهاز الفني كان لها أثر كبير في تحقيق الانتصار العريض، كما أن التغييرات ساهمت في تحسين النسق الفني العام، مشيداً بأداء جميع اللاعبين الذي قدموا واحدة من أفضل المباريات في المسابقة ليبرهنوا على ما يمتلكونه من أداء رجولي كبير ومستوى فني راق.

وأرجع لاعب فريق مركز شباب الجنوب عبدالله عدنان أسباب الخسارة إلى البداية السيئة للفريق في الشوط الأول وغياب التفاهم والانسجام بين اللاعبين وتشتت تركيزهم.

وأضاف عدنان أن التغييرات التي حصلت على تشكيلة الفريق كان لها دور في تراجع الأداء، كما أن الفريق وقع في سلسلة من الأخطاء الدفاعية جعلت طريق المرمى مفتوحاً أمام الفريق المنافس.

وقال عدنان اأن النتيجة التي حققها الفريق تعتبر طبيعية للغاية لكون الفريق يشارك للمرة الأولى في بطولة كرة القدم داخل الصالات وأن اللاعبين غير معتادين على لعب «الفوتسال» وغير ملمين بقوانين اللعبة بشكل كبير، ولكنه في الوقت ذاته أكد تحقيق الاستفادة الفنية من وراء المشاركة التي ساهمت في صقل الإمكانيات الفنية للاعبين.

من جانبه، عقد مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات نوار المطوع، ومدير الدوري عمر بوكمال اجتماعاً تنسيقيا مع مدراء الفرق المتأهلة لدور الثمانية، إذ بارك المطوع وبوكمال للفرق الثمانية وشكروهم على حسن التعاون وما قدموه من مستويات لائقة.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً