العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

تشلسي لمواصلة الصدارة ضيفاً على كريستال بالاس

يونايتد يسعى للاستمرار بصحوته وقمة بين سيتي وتوتنهام

يسعى تشلسي المتصدر بفارق 5 نقاط للاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم عندما يحل ضيفا على جاره كريستال بالاس في المرحلة الثامنة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

وكان كريستال بالاس حقق المفاجأة بفوزه بهذه المباراة أواخر الموسم الماضي ليحد من حظوظ جاره في إحراز اللقب الذي ذهب لمصلحة مانشستر سيتي في النهاية. ورفض قائد تشلسي جون تيري اعتبار إن الانطلاقة القوية لفريقه هذا الموسم حسمت الأمور في مصلحته وقال في هذا الصدد: «اللقب لم يحسم إطلاقا. سبق لفرق عدة أن كانت في هذه الوضعية ولم تتمكن من حسم اللقب في مصلحتها في النهاية. بالطبع أمر جيد أن نكون في الصدارة لكن الجميع يريد الفوز علينا في هذه الحالة. كل فريق كبير معرض لكبوة أمام فريق صغير وهذه هي حلاوة الدوري الانجليزي الممتاز».

وقد تكون المباراة فرصة سانحة أمام مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينهو لإراحة بعض لاعبيه خصوصا البرازيليين منهم بعد خوضهم مباراتين دولتين مع منتخب بلادهم في جولة آسيوية فاز فيها على الأرجنتين 2/صفر وعلى اليابان 4/صفر.

ويخوض مانشستر سيتي الثاني وحامل اللقب مباراة لا تخلو من صعوبة ضد توتنهام الطامح لاحتلال احد المراكز الأربعة الأولى المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بقيادة مدربه الشاب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو.

ونبه لاعب وسط مانشستر سيتي المخضرم فرانك لامبارد المعار إلى الفريق في الوقت الحالي، من مغبة الاستهتار بالخصم اللندني بقوله: «قد يكون الفريق يمر في مرحلة انتقالية لكن أداء مدربهم كان رائعا عندما كان على رأس الجهاز الفني لساوثمبتون وإذا نجح في فرض فسلفته فان الفريق قادر على الذهاب بعيدا في الدوري المحلي». في المقابل، لا يمكن لسيتي أن يفرط بأية نقطة على ملعبه بعد إن أهدر بشكل مفاجئ النقاط الثلاث أمام ستوك سيتي في مطلع الموسم بخسارته أمامه صفر/1، ثم نقطتين أمام تشلسي بالتعادل 1/1.

ويأمل مانشستر يونايتد أن يواصل صحوته وتقدمه في الترتيب العام عندما يحل ضيفا على وست بروميتش البيون. وحقق فريق «الشياطين الحمر» الفوز في مباراتيه الأخيرتين ضد وست هام وضد ايفرتون بنتيجة واحدة 2/1 ليصعد إلى المركز الرابع.

ويستمر غياب قائده ومهاجمه واين روني لإيقافه اثر طرده ضد وست هام، لكن سيعود إلى صفوفه لاعب وسطه الاسباني اندير هيريرا الذي كان يعاني من مشكلة في إضلاعه.

ويأمل ليفربول أن يستعيد مستواه الذي خوله المنافسة على اللقب حتى الأمتار الأخيرة الموسم الماضي عندما يحل ضيفا على كوينز بارك رينجرز الجريح في المركز الأخير. وستشهد المباراة على الأرجح عودة مهاجم ليفربول دانيال ستاريدج أساسيا بعد إصابة أبعدته حوالي الشهر عن الملاعب وبالتالي عن مباراتي منتخب بلاده ضد سان مارينو واستونيا في التصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2016.

ويريد أرسنال تسلق الترتيب مجددا عندما يستضيف هال سيتي. وكان أرسنال خسر في لقاء القمة ضد تشلسي في الجولة الأخيرة قبل أن يتوقف الدوري لأسبوعين إفساحا في المجال أمام المنتخبات الوطنية لخوض مبارياتها الرسمية والودية. وتلقى الفريق اللندني ضربة موجعة بإصابة صانع ألعابه الألماني مسعود اوزيل الذي يعاني من تمزق جزئي في الأربطة الصليبية للركبة اليسرى وسيغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 10 و12 أسبوعا.

وأعلن الاتحاد الألماني الخبر بعد الفحص الطبي الذي خضع له بطل العالم لدى طبيب المنتخب الألماني هانز-فيلهيلم مولر-فولفارت عشية المواجهة ضد بولندا قبل 10 أيام، مشيرا إلى أن ركبة اللاعب يجب أن تبقى مثبتة خلال الأسابيع الستة الأولى. وشكا اوزيل من إصابة في ركبته بمجرد وصوله إلى المعسكر التدريبي للمانشافت في فرانكفورت، وغاب عن الحصة التدريبية الثلثاء قبل أن يتوجه صباح أمس (الخميس) إلى ميونيخ للخضوع لفحص بالرنين المغناطيسي.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي بيرنلي مع وست هام، ونيوكاسل مع ليستر سيتي، وساوثامبتون مع سندرلاند، وستوك سيتي مع سوانسي.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً