العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

يوفنتوس لفوز سابع في «الكالتشيو» وروما لمطاردته

يسعى يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة إلى تحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يحل ضيفا على ساسوولو صاحب المركز الأخير اليوم (السبت) في افتتاح المرحلة الثامنة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

من جانبه، سيحاول روما وصيفه في الموسم الماضي، الاستمرار في مطاردته والبقاء على مقربة منه لالتقاط الفرصة واستثمار أي تعثر لفريق «السيدة العجوز»، وتبدو مهمته سهلة في هذه المرحلة إذ سيستضيف اليوم أيضا كييفو فيرونا صاحب المركز السادس عشر.

ولم يستطع أي من الفريقين نسيان القمة التي جمعتها في المرحلة السابقة قبل أسبوعين وانتهت بفوز يوفنتوس على فريق العاصمة بصعوبة 3/2 كونها أثارت جدلا تحكيميا كبيرا وأوقف على إثرها الحكم قرابة الشهر. ويعتمد الحارس الدولي مورغان دي سانكتيس في حساباته الخاصة لبطولة الموسم الحالي على هذه القمة التي أثبتت حسب رأيه إن روما قادر على الاستمرار حتى النهاية ويملك إمكانية إحراز اللقب.

ويقول دي سانكتيس: «لا نريد أن ننهي الموسم في المركز الثاني، نريد أن نحرز اللقب، ونحن قادرون على ذلك».

ويستطيع نظريا كل من يوفنتوس (18 نقطة من 18 ممكنة)، وروما (15 نقطة) احتساب 3 نقاط جديدة في رصيده استنادا إلى مستوى منافسيهما والفوارق الفنية والنوعية الكبيرة معهما.

وبلغة الأرقام، حقق يوفنتوس الذي يتصدر مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز لائحة ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، 6 انتصارات متتالية أبرزها على روما، فيما حقق منافسه ساسوولو 3 تعادلات مقابل 3 هزائم. وعلى المقلب الأخر، فاز روما في 5 مراحل وجمع 15 نقطة، بينما لم يحقق كييفو إلا فوزا واحدا في 6 مباريات وله 4 نقاط فقط.

قمة نابولي والإنتر

وسيكون اللقاء الأبرز في هذه المرحلة بين إنتر ميلان العاشر وضيفه نابولي السابع، والعيون ستكون شاخصة على مدرب الأول والتر ماتزاري الذي سبق أن قاد نابولي إلى مركز الوصيف في موسم 2012-2013.

ولا تسير الرياح بما تشتهي سفن ماتزاري مع إنتر ميلان إذ تعرض لهزيمتين متتاليتين في المرحلتين السابقتين أمام كالياري (1/4) وفيورنتينا (صفر/3) وتدحرج إلى المركز العاشر (8 نقاط) بعد أن كان بين فرق الصدارة.

وفي ظل الإصابات في صفوف إنتر ميلان (المهاجم الهداف داني اوزفالدو والمدافع دانيلو دامبرازيو)، ترتفع معنويات رجال المدرب الاسباني رافايل بينيتيز الذين حققوا فوزين متتاليين في المرحلتين الأخيرتين بعد بداية متعثرة وانتقلوا إلى المركز السابع (10 نقاط).

من جانبه، يبدو ميلان الخامس (11 نقطة) بقيادة نجمه السابق فيليبو اينزاغي مصمما على الاندفاع في مشوار الانتصارات بعد فوزه في المرحلة السابقة على كييفو، وأول خطوة في هذا الاتجاه تبدأ من ارض جار الأخير هيلاس فيرونا. ويستطيع اينزاغي الاعتماد على حارسه الاسباني دييغو لوبيز المنتقل من ريال مدريد والعائد من إصابة أبعدته شهرا عن الملاعب.

وفي المباريات الأخرى، يلعب الأحد فيورنتينا مع لاتسيو، وأتلانتا مع بارما، وكالياري مع سامبدوريا الثالث، وباليرمو مع تشيزينا، وتورينو مع اودينيزي الرابع. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء وحيد بين فريقين في وسط القائمة، جنوى الحادي عشر (8 نقاط) وامبولي الثاني عشر (6 نقاط).

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً