العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

دي ماتيو يبدأ عهد جديدا مع شالكه ومهمة سهلة لبايرن

يبدأ الايطالي روبرتو دي ماتيو عهدا جديدا مع شالكه الذي يستضيف اليوم (السبت) فريق العاصمة هرتا برلين في المرحلة الثامنة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويحتل شالكه المشارك في دوري أبطال أوروبا، المركز الحادي عشر على قائمة ترتيب الدوري الألماني برصيد 8 نقاط فقط بعد 7 مراحل، ما دفع بإدارته إلى إقالة المدرب ينز كيلر والاستعانة بجهود الايطالي دي ماتيو المولود في سويسرا.

وأجرى دي ماتيو الذي قاد تشلسي الانجليزي إلى إحراز دوري أبطال أوروبا العام 2012 على حساب بايرن ميونيخ الألماني، تدريباته خلف أبواب موصدة استعدادا لاستقبال هرتا برلين الذي يلي فريقه على لائحة الترتيب بفارق الأهداف.

وصرح دي ماتيو عشية اللقاء «نريد أن نخوض مباراة يكون فيها الفريق أكثر تنظيما في الشقين الدفاعي والهجومي. لدينا قوة واضحة في الهجوم، لكن علينا أن نثبت حسن تنظيمنا في الملعب». وأضاف «حقيقة، أتطلع باهتمام كبير إلى هذه المباراة. الملعب رائع والجو لطيف، لكن المهم أن نبدأ بشكل جيد بعد العطلة الدولية» في إشارة إلى التوقف لمدة أسبوعين بسبب تصفيات كأس أوروبا المقررة العام 2016 في فرنسا.

ويلعب رجال دي ماتيو (44 عاما) مباراتين على أرضهم إذ سيستقبل بعد هرتا برلين فريق سبورتينغ لشبونة البرتغالي منتصف الأسبوع المقبل ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا.

ووضع دي ماتيو هدفا لنفسه يتمثل في الذهاب إلى ابعد ما يمكن في دوري أبطال أوروبا إذ يحتل حاليا المركز الثالث برصيد نقطتين (مقابل 4 لتشلسي و2 لماريبور السلوفيني ونقطة واحدة لسبورتنغ)، واحتلال احد المراكز الثلاثة الأولى محليا من اجل حجز مقعد له في المسابقة الأوروبية في الموسم التالي.

وتبدو مهمة بايرن ميونيخ المتصدر (17 نقطة) وحامل اللقب سهلة في إضافة 3 نقاط جديدة على حساب ضيفه فيردر بريمن القابع في ذيل القائمة (4 نقاط).

وتؤكد نتيجتا المواجهتين الأخيرتين بينهما في الموسم الماضي تفوق الفريق البافاري الذي فاز 5/2 ذهابا في ديسمبر/كانون الأول و7/صفر إيابا في ابريل/نيسان، فضلا عن انه سجل 15 هدفا في شباك ضيفه في الزيارات الثلاث الأخيرة إلى ميونيخ.

ويحل هوفنهايم الثاني بفارق 4 نقاط ضيفا ثقيلا على هامبورغ، لكن رحلته لن تكون مفروشة بالورود، فيما يلعب بوروسيا مونشنغلادباخ الثالث في ضيافة هانوفر الجريح بعد خسارته القاسية قبل أسبوعين أمام بايرن ميونيخ صفر/4. وسيحاول بوروسيا دورتموند وصيف البطل والقابع في المركز الثالث عشر (7 نقاط)، العودة إلى أجواء البطولة عندما يحل ضيفا على كولن العائد إلى الدرجة الأولى.

ويعتبر مدرب دورتموند يورغن كلوب إن الموسم «يبدأ من الآن بالنسبة إلينا. حصلنا على القليل من النقاط وحققنا نتائج غير ايجابية، لكن الكل يريد الآن أن يعطي 100 في المئة ويجب ألا نتوقع إننا سنفوز أوتوماتيكيا في كل مباراة نخوضها».

وفي المباريات الأخرى، يلهب ماينتس مع اوغسبورغ، وفرايبورغ مع فولفسبورغ، وشتوتغارت مع باير ليفركوزن، والوافد الجديد بادربورن مع اينتراخت فرانكفورت.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً