العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

اختباران سهلان لبرشلونة وريال مدريد قبل «الكلاسيكو»

يلعبان أما إيبار وليفانتي وفالنسيا ينتظر الهدية

يخوض برشلونة المتصدر وريال مدريد غريمه التقليدي اختبارين سهلين اليوم (السبت) في المرحلة الثامنة من الدوري الاسباني لكرة القدم، وذلك قبل الكلاسيكو الساخن بينهما على ملعب «سانتياغو برنابيو» في العاصمة مدريد في 25 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويلعب برشلونة مع ضيفه ايبار التاسع والوافد حديثا على دوري الأضواء، فيما يحل ريال مدريد الرابع ضيفا على ليفانتي السابع عشر في فالنسيا.

ويدرك الفريقان الكاتالوني والملكي أهمية الفوز مباراتيهما اليوم (السبت) من أجل الإبقاء على فارق النقاط الأربع التي تفصل بينهما قبل الكلاسيكو أو توسيعها أو تذويبها في حال تعثر أي منهما. كما ان المباراتين ستكونان بروفة للناديين قبل الجولة الثالثة من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا إذ يستضيف برشلونة أياكس أمستردام الهولندي الثلثاء المقبل، ويحل ريال مدريد ضيفا على ليفربول الانجليزي الأربعاء المقبل.

ويبدو برشلونة مرشحا فوق العادة لاقتناص النقاط الثلاث أمام ايبار بالنظر إلى فارق الإمكانات بين الناديين والمعنويات العالية للاعبي النادي الكاتالوني وخصوصا نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سيكون على موعد مع معادلة أو تحطيم الرقم القياسي في عدد الأهداف في الليغا وهو 251 هدفا والمسجل باسم الهداف الأسطوري تيلمو زارا.

ولن يجد ميسي صاحب الـ 27 عاما والـ249 هدفا في الليغا، أفضل من مباراة ايبار لتحطيم الرقم القياسي التاريخي لان المواجهة تصادف الذكرى العاشرة لأول مباراة رسمية له مع برشلونة في الليغا، وتحديدا منذ مواجهة الجار اسبانيول في الديربي الكاتالوني في 16 أكتوبر/تشرين الأول 2004.

ولن يفوت برشلونة فرصة الاستضافة لتحقيق الفوز للإبقاء على فارق النقطتين اللتين تفصلانه عن مطارده المباشر فالنسيا الوحيد إلى جانبه لم يتعرض للخسارة حتى الآن في الليغا، والذي يخوض اختبارا سهلا نسبيا أمام مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز الأخير.

وفي المباراة الثانية، يسعى ريال مدريد إلى مواصلة انتصاراته المتتالية والعريضة عندما يحل ضيفا على ليفانتي الذي حقق فوزا واحدا حتى الآن مقابل تعادلين و4 هزائم.

ويعول النادي الملكي على هدافه البرتغالي كريستيانو رونالدو لإضافة ليفانتي إلى قائمة ضحاياه منذ خسارته على أرضه أمام جاره أتلتيكو مدريد حامل اللقب. وضرب رونالدو بقوة هذا الموسم آخرها عندما قاد منتخب بلاده إلى فوز غال على حساب مضيفه الدنماركي الثلثاء الماضي في تصفيات كأس أوروبا 2016، كما انه سجل ثلاثية في مباراته الأخيرة مع النادي الملكي أمام ضيفه اتلتيك بلباو 5/صفر في المرحلة السابعة. وهي الثلاثية الثانية والعشرين لرونالدو في الليغا فعادل الرقم القياسي في عدد الثلاثيات الذي كان بحوزة الفريدو دي ستيفانو وزارا. كما هي الثلاثية الـ 26 له مع النادي الملكي بعد 4 ثلاثيات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورفع رونالدو رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 17 هدفا في 11 مباراة في مختلف المسابقات، و13 هدفا في الليغا والى 269 هدفا في 257 مباراة في مختلف المسابقات مع النادي الملكي و190 هدفا في 171 مباراة في الليغا.

ورفع النادي الملكي رصيده إلى 27 هدفا في مبارياته الست الأخيرة التي تألق فيها أمام ديبورتيفو لاكورونيا (8/2) وألتشي (5/1) وفياريال (2/صفر) في المراحل السابقة وبازل السويسري (5/1) ولودوغوريتش البلغاري (2/1) في دوري أبطال أوروبا بعد هزيمتين متتاليتين في «لا ليغا» ضد ريال سوسييداد (2/4) والجار اللدود أتلتيكو مدريد حامل اللقب في عقر داره (1/2).

ويرصد النادي الملكي الفوز الخامس على التوالي في الليغا والسابع على التوالي في مختلف المسابقات منذ سقوطه أمام أتلتيكو مدريد.

ويتربص اشبيلية الثالث ببرشلونة وفالنسيا عندما يحل ضيفا على ألتشي السادس عشر. ويحتل اشبيلية المركز الثالث بفارق 3 نقاط خلف برشلونة ونقطتين خلف فالنسيا وهو يسعى إلى استعادة الوصافة من فالنسيا والعودة إلى مشاركة برشلونة في الريادة.

في المقابل، يخوض أتلتيكو مدريد الخامس اختبارا لا يخلو من صعوبة أمام ضيفه اسبانيول الثامن الأحد المقبل. ويسعى «الروخيبلانكوس» إلى استعادة التوازن بعد الخسارة المذلة التي منيوا بها أمام فالنسيا 1/3 في المرحلة الماضية وكانت الأولى لهم في الدوري.

ويلعب السبت أيضا اتلتيك بلباو الثامن عشر مع سلتا فيغو السادس، وقرطبة التاسع عشر مع ملقة الحادي عشر، والأحد فياريال السابع مع الميريا العاشر، على أن تختتم الاثنين المقبل بلقاء ريال سوسييداد الخامس عشر مع خيتافي الرابع عشر.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً