العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ

زافي يقرر الرحيل للدوري الأميركي بسبب إنريكي

ذكرت تقارير إسبانية بأن نجم وسط برشلونة اللاعب الإسباني المخضرم زافي هيرنانديز قد فتح محادثات مع إدارة ناديه الكاتالوني من أجل بحث رحيله عن صفوف الفريق اتجاه الدوري الأميركي مع فتح باب الانتقالات الشتوية في شهر يناير/كانون الثاني المقبل.

ولم يلعب زافي في صفوف الفريق منذ انطلاقة هذا الموسم سوى 10 في المئة من أصل 570 دقيقة في المباريات السابع من الدوري فضلا عن 75 دقيقة من المباراة الأوروبية، بعد اعتماد إنريكي على الكرواتي ايفان راكيتش في تشكيلة الفريق.

وكشفت محطة «كانال كتالونيا» الإذاعية الإسبانية أن زافي عاد وخاطب نادي نيويورك ريد بولز الأميركي الساعية لضمه لصفوفها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية. وبحسب المحطة الإذاعية الكاتالونية فإن النادي الأميركي قد عرض على زافي عقداً لمدة 3 أعوام مع إمكانية التمديد لموسم رابع (إضافي آخر)، إذ سيقوم النادي الأميركي بمنح اللاعب راتباً يماثل كبار لاعبي الفريق مع منحه عقدواً إعلانية لتعويض الفارق بين الراتب الذي يتقاضاه في برشلونة والراتب الذي سيتقاضاه في نيويورك ريد بولز والذي يصل لقرابة الـ 8 ملايين يورو.

وكانت صحيفة «سبورت» الكاتالونية قد أشارت بأن النادي الأميركي قد استعان بالمهاجم الفرنسي المخضرم تيري هنري من أجل مساعدته في إقناع اللاعب بالقدوم إلى الدوري الأميركي الموسم الماضي. وأشارت الإذاعية الكاتالونية بأن عدم مشاركة زافي أساسياً في تشكيلة الفريق جعله راغباً في الرحيل عن صفوف ناديه الكاتالوني على الرغم من أن عقده الحالي مع الفريق يمتد حتى شهر يونيو/حزيران من العام المقبل، إذ يقوم إيفان كوريتخا وكيل أعماله في الوقت الحالي بإجراء مفاوضات مع إدارة برشلونة لتسوية الأمور المالية بين اللاعب وناديه. الجدير ذكره بأن زافي قد أطلق تصريحات صحافية خلال العام الجاري يؤكد من خلالها صعوبة إنهاء مسيرته الكروية في برشلونة، على الرغم من انه يتمنى ذلك.

العدد 4424 - الجمعة 17 أكتوبر 2014م الموافق 23 ذي الحجة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً